19 يوليوز 2024

رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر في غزة: إرسال مساعدات طبية إلى غزة، تجسيد قوي للدعم المتواصل لجلالة الملك للقضية الفلسطينية وعدالتها

رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر في غزة: إرسال مساعدات طبية إلى غزة، تجسيد قوي للدعم المتواصل لجلالة الملك للقضية الفلسطينية وعدالتها

أكد رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر في غزة، خليل أبو فول، أن المبادرة الإنسانية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بتوجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة، تجسيد قوي للدعم المتواصل لجلالة الملك للقضية الفلسطينية، وإيمانه الراسخ بعدالتها. وأبرز السيد أبو فول، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش حضوره افتتاح مركز “بيت المقدس” للبحوث والدراسات بالرباط، أن مبادرة المملكة المغربية بإرسال 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة، تمثل التفاتة نبيلة نابعة من القيم المتأصلة لجلالة الملك، حيث ظلت المملكة في مقدمة المبادرين إلى دعم الفلسطينيين في كل الظروف.

وذكر، في هذا السياق، بأن الدعم الملكي المتواصل تجسد بوضوح في العديد من المحطات، مشيرا، بهذا الخصوص، إلى المستشفيات الميدانية العسكرية التي أقامها المغرب خلال فترات مختلفة، علاوة على المساعدات الإنسانية والطبية. وسجل أن هذه المبادرة تأتي في وقت مناسب للغاية للتخفيف من معاناة الفلسطينيين الذين يعيشون أوضاعا إنسانية مأساوية في قطاع غزة، وهي تجديد لتضامن المغرب الكامل مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها قيام دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية. وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتأتي هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.