13 يوليوز 2024

الامارات تخصص 25 مليون دولار لتوفير مساعدات غذائية للمتضررين في السودان وجنوب السودان

الامارات تخصص 25 مليون دولار لتوفير مساعدات غذائية للمتضررين في السودان وجنوب السودان

قدمت الامارات العربية المتحدة ، مبلغ 25 مليون دولار ، لبرنامج الأغذية العالمي ، يخصص لتوفير مساعدات غذائية طارئة للمتضررين في السودان وجنوب السودان.

وذكرت وكالة الانباء الإماراتية اليوم الاحد، أن هذا الدعم يأتي بموجب اتفاقية تم توقيعها بين الامارات وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مشيرة الى ان المساعدات الغذائية تشمل أيضا اللاجئين والمجتمعات المضيفة والنازحين داخليا والعائدين المتأثرين بالحرب.

وأوضحت الوكالة أن هذا الدعم الاماراتي يتوزع بواقع 20 مليون دولار للسودان، و5 ملايين دولار لجنوب السودان.

ويعاني 17،7 مليون شخص في السودان و 7،1 مليون شخص في جنوب السودان من نقص حاد في المواد الغذائية نتيجة الحرب في السودان.

و يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023 حربا خلفت نحو 13 ألفا و100 قتيل، حسب الأمم المتحدة، كما تسببت في أزمة إنسانية كبرى .

وكانت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أكدت أن عدد النازحين داخليا في السودان بسبب الصراع قد يتجاوز قريبا عشرة ملايين شخص، في أكبر أزمة نزوح في العالم.

كما حذرت وكالات الأمم المتحدة من تعرض السودان لخطر مجاعة وشيك، في ظل معاناة حوالي 18 مليون شخص من الجوع الشديد، من بينهم 3.6 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.