16 يوليوز 2024

الإكوادور: ضبط طنين من الكوكايين كانت متوجهة إلى إسبانيا

Maroc24 | دولي |  
الإكوادور: ضبط طنين من الكوكايين كانت متوجهة إلى إسبانيا

ضبطت الشرطة الإكوادورية جنوب غرب البلاد نحو طنين من الكوكايين كانت في طريقها إلى إسبانيا.وقالت الشرطة الإكوادورية، الأحد، إنه تم اكتشاف المخدرات أثناء تفتيش حاوية كانت متوجهة إلى شبه الجزيرة الإيبيرية من ميناء في مقاطعة إل أورو على الحدود مع البيرو.

وتم القبض على شخص خلال هذه العملية التي نجحت، بحسب الشرطة، في منع وصول إجمالي 19 مليون جرعة إلى السوق السوداء.

وقالت الشرطة الإكوادورية، في 15 يونيو الجاري إنها فككت شبكة دولية لتهريب المخدرات في بلدة ماتشالا (470 كيلومترا جنوب غرب كيتو).

وبهذه المناسبة، تم إلقاء القبض على ستة من تجار المخدرات المشتبه بهم وضبط أكثر من 160 كيلوغراما من الكوكايين في شحنة موز كانت متوجهة إلى ألمانيا.

و في 18 يونيو، ضبطت إدارة تحقيقات مكافحة المخدرات 113 كيلوغراما من الكوكايين في مركز تجميع يقع في مقاطعة مانابي (370 كلم جنوب غرب كيتو).

ونظرا لقربها الجغرافي من بلدين من أكبر المنتجين للمخدرات في أمريكا الجنوبية (البيرو وكولومبيا)، أصبحت الإكوادور في السنوات الأخيرة نقطة انطلاق لشحنات المخدرات إلى الولايات المتحدة وأوروبا، عبر ميناء غواياكيل الكبير.

MAP


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.