25 يوليوز 2024

الاحتفاء بعيد الموسيقي..الصويرة تعيش على إيقاعات المواهب المحلية

Maroc24 | فن وثقافة |  
الاحتفاء بعيد الموسيقي..الصويرة تعيش على إيقاعات المواهب المحلية

كان عشاق الإيقاعات الجميلة على موعد مساء أمس الجمعة بالصويرة، مع عروض موسيقية رائعة قدمتها مواهب محلية شابة ببراعة، خلال أمسية فنية أُقيمت بمناسبة الاحتفال بعيد الموسيقى.

وشكلت هذه الأمسية الزاخرة بتنوعها الفني، التي نظمتها جمعية “Moga Jeunes”، فرصة للعديد من الموسيقيين الشباب من مدينة الرياح وأماكن أخرى لإبراز مواهبهم، في جو نابض بالحياة واحتفالي ترددت فيه الألحان والإيقاعات المختلفة أسرت جمهورا متحمسا ومختلفا.

وهكذا استمتع الجمهور بعروض فردية وثنائية آسرة قُدمت ببراعة متناهية سافرت بالحضور في رحلة موسيقية لا تُنسى.

وتمكنت المواهب الصاعدة من خلق انسجام تام من خلال مزج فني رسم لوحة غنية من الأنواع الموسيقية، وأثرى تجربة الجمهور بتنوع يتراوح بين الموسيقى المغربية والعربية التقليدية إلى موسيقى الجاز، مرورا بموسيقى البوب ​​وغيرها.

وبهذه المناسبة، أبرز آدم قشاف، نائب رئيس جمعية “Moga Jeunes”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تهدف إلى منح الموسيقيين الشباب من مدينة الصويرة فرصة اعتلاء المنصة والتعريف بأنفسهم على المستوى المحلي والوطني.

وأضاف أن هذه التظاهرة الموسيقية تعد “جزء من الجهود المبذولة لتعزيز الحضور الثقافي لمدينة الصويرة والترويج للمشهد الموسيقي المحلي”.

من جانبها، أشارت الفنانة الصويرية وعضوة جمعية “Moga Jeunes”، أميمة مايا، إلى أن هذا الحدث يشكل منصة للمواهب المحلية الشابة، من خلال منحهم فضاء متميزا للتعبير الفني وتنمية القدرات المهنية في المجال.

بدوره، أعرب بدر الدين ساجد، وهو أيضا عضو في الجمعية ذاتها، عن سعادته برؤية الفنانين الشباب من الصويرة يستفيدون من هذه الفرصة للتعبير عن مواهبهم وإبداعهم، والارتقاء بمسارهم الموسيقي.

كما أشاد موسيقيون شباب، في تصريحات مماثلة، بأهمية هذه المبادرة التي تساهم في تطوير أدائهم الفني وبروزهم في المشهد الموسيقي المحلي وغيره.

يشار إلى أن هذه التظاهرة الموسيقية التي أُقيمت احتفاء باليوم العالمي للموسيقى، تعد حدثا متميزا يحتفل بثراء وتنوع الموسيقى بجميع أشكالها.

ويروم هذا الحدث تعزيز الروابط الإنسانية والانسجام عبر لغة الموسيقى من خلال تمكين المواهب الصاعدة من التعبير عن ذواتهم في جو من الألفة والإبداع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.