24 يوليوز 2024

كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024: الرياض تحتضن الحدث في يوليوز القادم

كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024: الرياض تحتضن الحدث في يوليوز القادم

تحتضن مدينة الرياض في الفترة من 4 يوليوز وحتى 25 غشت المقبلين كأس العالم للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى.

ويشارك في النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، وبجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

ويمثل الكأس ومجموع جوائزه الاستثنائية خطوة مهمة في سعي مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية EWCF” Esports World Cup Foundation ، الجهة المنظمة للحدث، لتطوير وتنمية القطاع في ظل تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعددة الفرق، بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصة جاذبة لهم، وللاحتفاء بالتميز في الرياضات الإلكترونية وبجماهيرية المجال.

ويجمع كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجتمع الألعاب الالكترونية العالمي من اللاعبين والمشجعين ومنتجي وناشري الألعاب تحت مظلة أكبر حدث في تاريخ الرياضات الإلكترونية، كما يوفر فرصة نادرة لتوحيد جهود وطموحات الشركاء ومنتجي وناشري الألعاب ضمن احتفال عالمي للرياضات الإلكترونية يضم مختلف الألعاب ويعزز من تواصلهم مع قاعدة جماهيرية عالمية ومتنوعة.

ويهدف الحدث إلى تعزيز جهود مختلف الجهات في المملكة والعالم للارتقاء بواقع الرياضات الإلكترونية وتأثيرها الإيجابي على المجتمعات ونمط الحياة ودورها في تعزيز التواصل الثقافي وتشجيع العلامات التجارية والشركات على تبني الرياضات الإلكترونية كمجال أساسي للاستثمار.

وقال فيصل بن حمران، المدير التنفيذي في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية إن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يساهم في تعزيز الابتكار في القطاع عالميا عبر إطلاق برامج ومبادرات متميزة مثل برنامج دعم الأندية الذي يقدم جوائز ومكافآت سنوية للأندية المنضمة إليه، إلى جانب بناء القدرات التنافسية لهذه الأندية، مما يساهم بشكل كبير في دعم النمو والاستدامة المالية لقطاع الرياضات الإلكترونية بالكامل.

ومن خلال نظام تنافسي مبتكر، ستقدم بطولة الأندية 20 مليون دولار لأفضل 16 ناديا بناء على أدائهم الإجمالي. وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى ثلاث فئات إضافية هي الحدث الرئيسي، ومكافآت اللاعبين، والتصفيات التأهيلية. وسيكون لكل بطولة من بطولات الأحداث الرئيسية البالغ عددها 20 منافسة جوائزها الخاصة بإجمالي يتجاوز 33 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح مكافأة لأفضل لاعب في كل منافسة بقيمة 50،000 دولار.

وقبل انطلاق الأحداث الرئيسية، سيتم تقديم أكثر من 7 ملايين دولار تتنافس عليها الفرق لحجز مقعدها عبر بطولات التصفيات المؤهلة والتي يديرها الناشرون والشركاء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.