25 يوليوز 2024

أرمينيا تعترف بدولة فلسطين

أرمينيا تعترف بدولة فلسطين

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الأرمينية، اليوم الجمعة، الاعتراف بدولة فلسطين، معربة عن عزمها “إحلال السلم والاستقرار في الشرق الأوسط”.

وقالت الدبلوماسية الأرمينية في بيان لها “تأكيدا على التزامنا بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، تعترف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين”.

ومما جاء في الوثيقة: “لقد انضمت جمهورية أرمينيا إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، علاوة على ذلك، فإن جمهورية أرمينيا عازمة على إحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والمصالحة الدائمة”.

وتابعت الوزارة “في مختلف المنابر الدولية، كان موقفنا دائما مؤيدا للتسوية السلمية والشاملة للقضية الفلسطينية، ونحن نؤيد حل + الدولتين + للصراع الإسرائيلي الفلسطيني”، مسجلة أن يريفان تدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار في غزة”.

وبذلك تنضم أرمينيا إلى سلوفينيا التي اعترفت بالدولة الفلسطينية مطلع يونيو الجاري، بعد أسبوع من اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج. د/

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.