22 يوليوز 2024

فاس: جمع أزيد من 6500 طن من المخلفات والنفايات خلال عيد الأضحى

Maroc24 | جهات |  
فاس: جمع أزيد من 6500 طن من المخلفات والنفايات خلال عيد الأضحى

أفادت جماعة فاس بأنه تم على مستوى المدينة جمع أزيد من 6500 طن من المخلفات والنفايات خلال عيد الأضحى.

وبحسب ممثلي الشركات المفوض لها تدبير قطاع النظافة، فقد شكلت هذه الكمية من المخلفات والنفايات التي تم إنتاجها بمختلف شوارع وأحياء المدينة خلال هذه المناسبة الدينية “تحديا كبيرا”.

وبهذه المناسبة، عبأت الشركات المفوض لها تدبير القطاع بمختلف المناطق التابعة لفاس وسائل لوجستية وبشرية هامة لتأمين جمع هذا الكم الهائل من النفايات.

وقبل أيام من حلول العيد، أطلقت جماعة فاس عمليات تحسيسية توعوية لفائدة الساكنة وعملت على توزيع أكياس بلاستيكية للمساهمة في هذا العملية التي تروم الحفاظ على نظافة المدينة وجودة بيئتها.

ففي المنطقة التي تغطي مقاطعات أكدال والمرينيين وسايس وزواغة، قامت الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بجمع أزيد من 5000 طن من المخلفات.

وللقيام بهذه العملية في أحسن الظروف، عبأت منذ يوم الأحد الماضي وسائل لوجستية وبشرية مهمة، حيث جرت تعبئة 780 عامل نظافة مدعومين بأزيد من 100 شاحنة للنظافة من مختلف الأحجام. كما عملت الشركة المفوضة على استئجار آليات لوجستية مهمة ضمنها 30 شاحنة تنظيف، و17 جرافة.

وفي المنطقة التي تغطي المدينة العتيقة وجنان الورد، تمكنت الشركة المفوضة من جمع ما لا يقل عن 1500 طن، أي بمتوسط 387 طن يوميا. ولامتصاص هذه الزيادة التي شهدها حجم النشاط، قامت الشركة باستعدادات قببلية من خلال تعبئة أسطول لوجستي كبير مدعوم باستئجار معدات إضافية.

وإضافة إلى عمليات جمع المخلفات والنفايات، تم تنظيف الحاويات ومناطق الاحتفال، إضافة إلى رش المعقمات.

وبحسب مسؤولي جماعة فاس فإن هذه العملية الضخمة نجحت بفضل انخراط جميع الفاعلين، وضمنهم الساكنة والسلطات المحلية والمجالس الجماعية والجمعيات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.