13 يوليوز 2024

منتدى المجتمع الرقمي 2024 .. بركان تحتضن النسخة الرابعة من 24 إلى 26 يونيو الجاري

منتدى المجتمع الرقمي 2024 .. بركان تحتضن النسخة الرابعة من 24 إلى 26 يونيو الجاري

تحتضن مدينة بركان خلال الفترة من 24 إلى 26 يونيو الجاري، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى المجتمع الرقمي.

ويأتي هذا المنتدى، الذي ستنظمه شركة التنمية المحلية “مجال بركان”، تحت شعار “التربية والتعليم والذكاء الإصناعي: آفاق للتفكير والابتكار”، في ظل ما يشهده العالم من ثورة هائلة في مجال الذكاء الاصطناعي تحدث تغييرات سريعة ونفتح آفاقا جديدة وواعدة في جوانب عدة، بما في ذلك مجال التربية والتعليم.

وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة، التي ستنظم بشراكة مع عمالة الإقليم، والمديرية العامة للجماعات الترابية، والمجلسين الإقليمي والجماعي، ووكالة تنمية جهة الشرق، وجامعة محمد الأول، ومؤسسة “تمكين”، تأتي أيضا لتعميق النقاش حول هذه القضايا، وتحفيز التفكير الجماعي حول سبل الابتكار في التعليم، مشيرا إلى أن هذه النسخة من المنتدى ستكون أيضا منصة لمناقشة التحديات والفرص المرتبطة بثورة الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بالتربية والتعليم، من خلال جمع خبراء وممارسين وصناع قرار وباحثين.

وستتيح المناقشات وورشات العمل مشاركة أفضل الممارسات على الصعيد العالمي، حيث تمثل حافزا لتحول التربية والتعليم بفضل الذكاء الاصطناعي، مع الحث على أن يكون هذا التحول أخلاقيا ومفيدا للجميع.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الدورة، ستعرف تنظيم ندوات تناقش مواضيع من قبيل “مستقبل التربية والتعليم في ثورة الذكاء الاصطناعي: الفرص والتحديات”، و”الابتكارات في الذكاء الاصطناعي لتطوير التعليم: آفاق وتطبيقات جديدة”، و”الأخلاق والذكاء الاصطناعي: الاعتبارات والتأثيرات في التعليم”.

كما سيمكن حدث “الهاكاثون”، الذي سينظم على هامش المنتدى، فرقا مكونة من مطورين ومصميين وطلبة وأصحاب مشاريع، من التعاون لإنشاء حلول مبتكرة للتحديات ذات الصلة بمواضيع التظاهرة، بهدف تشجيع الإبداع والتفكير النقدي والعمل الجماعي، مع جوائز لأفضل الابتكارات.

وبالموازاة مع هذه التظاهرة، سينظم معرض للشركات التكنولوجية والمقاولات الناشئة المحلية والمؤسسات التعليمية والجمعيات، سيقدم منصة لعرض منتجاتها وخدماتها ومبادراتها المتعلقة بالتعليم والذكاء الاصطناعي.

وعلاوة على ذلك، يضيف المصدر ذاته، سيتم تنظيم ورشات عمل عملية لتزويد المشاركين بمهارات ملموسة في مجال تكنولوجيا التعليم والذكاء الاصطناعي، حيث ستغطي هذه الورشات مجموعة من المواضيع كاستخدام الأدوات الرقمية في الفصل الدراسي، وإنشاء محتويات تعليمية تفاعلية. كما أن اجتماعات التواصل التي يتضمنها المنتدى، ستوفر للمشاركين فرصة للقاء نظرائهم والخبراء وقادة الرأي، لتبادل الأفكار واستكشاف فرص جديدة للتعاون.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.