13 يوليوز 2024

جماعة تارودانت ومدينة أنطوني الفرنسية تعززان تعاونهما

جماعة تارودانت ومدينة أنطوني الفرنسية تعززان تعاونهما

جرى مؤخرا بتارودانت، توقيع اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية لتارودانت وبلدية مدينة أنطوني الفرنسية تهدف إلى تعزيز الروابط الثقافية والتعاون في مجالات مختلفة.

وتروم الاتفاقية الممتدة لمدة سنتين، والتي وقعها كل من رئيس جماعة تارودانت بالنيابة، محمد أمهرسي، وعمدة مدينة أنطوني الفرنسية، جان إيف سينانت، تقوية العلاقات بين ساكنة المدينتين، وكذا تنظيم لقاءات للتبادل طوال السنة، بناء على تقييم جماعي للأنشطة المبرمجة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد أمهرسي، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار إنفتاح جماعة تارودانت على مجموعة من المدن والشراكات مع مدن أجنبية، مشيرا إلى أنها تهدف إلى تعزيز التبادلات بين الأطقم الإدارية، إعداد مشاريع اقتصادية واجتماعية وثقافية وبيئية واسعة النطاق، والمساهمة في رفع مستوى الوعي واستدامة ممارسات الشراكة الجيدة من خلال العمل المشترك، وتبادل الممارسات والمعارف والخبرات الخاصة بكل مدينة.

من جانبه، عبر عمدة مدينة أنطوني الفرنسية،في تصريح مماثل، عن تطلعه إلى تعزيز علاقات التعاون بين المدينتين في مختلف المجالات، منها دعم المشاريع و الأنشطة المندرجة في إطار هذه الشراكة و المقترحة من قبل الجمعيات و ساكنة المدينتين، إضافة إلى تعبئة الموارد البشرية والمادية من أجل إنجاز أنشطة مشتركة، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تندرج في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع بين فرنسا والمغرب.

يذكر أن وفدا من مدينة أنطوني الفرنسية، قد قام بزيارة عمل لمدينة تارودانت، بهدف استكشاف المدينة ولقاء مختلف الفاعلين المحليين بها، في إطار مشروع الشراكة بين مدينة تارودانت ومدينة أنطوني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.