13 يوليوز 2024

البرازيل: إنتاج الحبوب يقدر بأزيد من 297 مليون طن

Maroc24 | دولي |  
البرازيل: إنتاج الحبوب يقدر بأزيد من 297 مليون طن

بلغ إنتاج الحبوب في البرازيل لموسم 2023/2024 أزيد من 297.5 مليون طن، بانخفاض قدره 7 بالمائة مقارنة بالموسم السابق، وفقا لما أشارت إليه اليوم الخميس الهيأة الوطنية للإمدادات (كوناب). ووفقا لهذه الهيأة العمومية المسؤولة عن تنظيم المخزون الغذائي في البرازيل، فإن العجز في الحبوب يصل إلى 22.2 مليون طن.

وقالت ذات المؤسسة، في مقارنتها مع التقديرات التي تم الكشف عنها في ماي الماضي، إن “محاصيل الدورة الثانية (خاصة الذرة)، التي بدأ حصادها، أظهرت إنتاجية أفضل” بفضل تحسن الظروف المناخية.

وأكد المصدر ذاته أن التساقطات المسجلة في ولايات ماتو غروسو سور وساو باولو وبارانا (وسط)، المرتبطة بالتقنيات المستخدمة من قبل المنتجين، مكنت من تحقيق “إنتاجية جيدة” من الذرة، التي سيتجاوز إنتاجها الإجمالي 114 مليون طن.

أما بالنسبة لزراعة الأرز، فيبدو الوضع أفضل بكثير من السيناريو المقترح بعد الفيضانات التي شهدتها ولاية ريو غراندي دو سول، والتي تمثل أكثر من 70 بالمائة من حقول الأرز في البرازيل.

ووفقاً لذات الهيأة قد يصل إنتاج الأرز في البلاد إلى 10.4 مليون طن العام الجاري.

بالنسبة لنائب مدير الزراعات في هذه الهيأة، ماركو أنطونيو، فقد بلغ موسم حصاد الحبوب إلى حدود 99.2 بالمائة من المحاصيل.

وأضاف أنه “لسوء الحظ، شهد شهر ماي هطول أمطار غزيرة مما أعاق تقدم الحصاد في ولاية ريو غراندي دو سول”، مضيفًا أن إجمالي المساحة المزروعة بالأرز بلغ 1.5 مليون هكتار، بزيادة 7.6 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

وبحسب المصدر ذاته، نقلا عن وكالة البرازيل، فقد انخفض المحصول بنسبة 3,7 بالمائة ليصل إلى 6652 كيلوغراما من الأرز للهكتار الواحد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.