25 يونيو 2024

السعودية: شركة نقل وتقنيات المياه تتأهب لموسم الحج بمليون متر مكعب

السعودية: شركة نقل وتقنيات المياه تتأهب لموسم الحج بمليون متر مكعب

أكملت شركة نقل وتقنيات المياه الحكومية استعداداتها لإمداد منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج لخدمة ضيوف الرحمن بإجمالي كميات إمداد مياه يومية تصل إلى مليون متر مكعب في ذروة أيام الحج.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى إمكانية الزيادة إلى 1.3 مليون متر مكعب عند الطلب، وذلك بعد دخول خزانات المغمس بكامل طاقتها التي تتجاوز قدرة خزنها التصميمية أكثر من مليون متر مكعب، وإلى المدينة المنورة بإجمالي كميات يومية تصل إلى 1.4 مليون متر مكعب.

وأكدت زيادة كفاءة محطات الضخ إلى ما يعادل 125 في المئة من سعة الضخ التصميمية، ورفع كميات الخزن التشغيلي إلى ما يعادل 98 في المئة من سعة الخزن التصميمية.

وأوضحت شركة نقل وتقنيات المياه – الناقل الحصري للمياه في السعودية – أنه تم الانتهاء من جدولة جميع أنواع أعمال الصيانة لضمان كفاءة وفاعلية المعدات والأجهزة، والعمل على رفع مستوى التنسيق مع جميع الجهات المعنية والأمنية ذات العلاقة بموسمي الحج والعمرة وتكثيف الجولات الميدانية، لضمان إمداد مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة بأعلى كفاءة وموثوقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.