19 يونيو 2024

جهة الداخلة وادي الذهب: أزيد من 4 آلاف مترشح يجتازون امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2024

Maroc24 | جهات |  
جهة الداخلة وادي الذهب: أزيد من 4 آلاف مترشح يجتازون امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2024

بلغ عدد المترشحين لاجتياز الدورة العادية لامتحانات السنتين الأولى والثانية بكالوريا برسم يونيو 2024، على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، ما مجموعه 4028 مترشحا.

وأفادت معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، بأن عدد المترشحين لاجتياز الدورة العادية من امتحانات السنة الثانية بكالوريا برسم يونيو 2024، على مستوى الجهة، بلغ ما مجموعه 2351 مترشحا.

وأوضحت أن عدد المترشحين لاجتياز امتحانات السنة الثانية بكالوريا المتمدرسين بالسلك العمومي بلغ 1481 مترشحا، وعدد المتمدرسين بالسلك الخصوصي (233)، في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 637 مترشحا، بينهم 305 من الإناث.

من جهة أخرى، بلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات السنة الأولى بكالوريا ما مجموعه 1677 مترشحا (دون احتساب الأحرار)، موزعين على 1511 مترشحا ومترشحة بالتعليم العمومي و166 مترشحا ومترشحة بالتعليم الخصوصي.

وأكدت المعطيات أنه يتم إجراء الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا (جميع الشعب) والمترشحين الأحرار (جميع الشعب) يومي 05 و06 يونيو الجاري، في حين ستجرى الدورة الاستدراكية يومي 03 و04 يوليوز المقبل. وبالنسبة للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (جميع الشعب)، فسيتم إجراء الدورة العادية أيام 10 و11 و12 و13 يونيو الجاري، في حين ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 08 و09 و10 و11 يوليوز المقبل.

وأشار المصدر إلى أنه تم تخصيص 10 مراكز للامتحان، تتوزع على 09 مراكز بالمديرية الإقليمية لوادي الذهب، منها مركز بالسجن المحلي بالداخلة حيث سيجتاز 18 مترشحا امتحانات نيل شهادة البكالوريا، في حين تم تخصيص مركز واحد للامتحان بالمديرية الإقليمية لأوسرد.

وأكدت الأكاديمية أنه، من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين المترشحات والمترشحين، فقد تمت تعبئة الموارد البشرية الكافية من أجل تدبير هذه المحطة من رؤساء المراكز وأطقم الكتابة والملاحظين ومراقبي الجودة والمداومين والمكلفين بالحراسة ولجن إقليمية لزجر الغش حرصا على توفير الظروف الملائمة لاجتياز هذه الامتحانات بنزاهة وشفافية.

كما أهابت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجميع المترشحات والمترشحين التقيد بالقواعد والضوابط الواردة في قانون زجر الغش خلال الامتحانات، متمنية لهم كامل التوفيق والنجاح.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.