21 يونيو 2024

أنتونيو كونتي مدربا جديدا لنابولي الإيطالي

Maroc24 | رياضة |  
أنتونيو كونتي مدربا جديدا لنابولي الإيطالي

أعلن نادي نابولي، المتوج بلقب البطولة الإيطالية لكرة القدم عام 2023، اليوم الأربعاء، تعيين المدرب أنتونيو كونتي ليشرف عليه بعقد حتى يونيو 2027.

وقال النادي، في بيان، “ي رح ب نابولي بأنتونيو كونتي الذي يستلم تدريب الفريق الأول بعدما وقع عقدا مع النادي حتى 30 يونيو 2027”.

ونقل المصدر ذاته عن رئيس النادي، أوريليو دي لورينتيس، قوله “أنا فخور للغاية لأن المدرب الجديد لنابولي هو أنتوني كونتي. أنتوني مدرب عالي المستوى، قائد، ومعه أنا واثق من أن إعادة التأسيس الضرورية ستبدأ بعد انتهاء الفترة التي خ تمت بفوزنا بلقب الدوري في العام الماضي، عقب مواسم عدة في قمة كرة القدم الإيطالية”.

وأضاف “اليوم يمث ل بداية فصل مهم جديد في تاريخ نابولي”.

من جهته، قال كونتي “أنا سعيد ومتحم س للجلوس على مقاعد بدلاء نابولي. ي مكنني أن أع د بشيء واحد: سأقوم بكل ما في وسعي لتطوير الفريق والنادي”.

وكان كونتي (54 عاما) الذي درب يوفنتوس (2011-14)، ومنتخب إيطاليا (2014-16)، وتشلسي الإنجليزي (2016-18) وإنتر (2019-21) دون وظيفة منذ رحيله عن توتنهام الإنجليزي في مارس 2023. وبات خامس مدرب لنابولي في الأشهر الـ12 الأخيرة، بعد كل من لوتشانو سباليتي المدرب الحالي للمنتخب الإيطالي، الذي غادر النادي بعد الفوز بلقب البطولة ثم تبعه ثلاثة مدربين آخرين، هم الفرنسي رودي غارسيا، ووالتر ماتزاري ثم فرانتشيسكو كالتسونا.

ووفقا للصحافة الإيطالية، فإن كونتي وقع عقدا براتب سنوي ي قد ر بنحو ثمانية ملايين أورو.

يذكر أن نابولي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر بفارق 41 نقطة خلف إنتر حامل اللقب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.