18 يونيو 2024

انعقاد الدورة الأولى لـ INDH Tech-Day by Hack&Pitch بالدار البيضاء

Maroc24 | جهات |  
انعقاد الدورة الأولى لـ INDH Tech-Day by Hack&Pitch بالدار البيضاء

عقدتؤوحركة ” Hack&Pitch”، أمس الثلاثاء، بحاضنة المركز الذكي عين الشق بالدار البيضاء، النسخة الأولى من يوم ” INDH Tech-Day by Hack&Pitch” لتعزيز ريادة الأعمال.

وجرى إطلاق هذا الحدث في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتميز بتنظيم 3 ورشات تحت إشراف متخصصين ورجال أعمال، مع التركيز على قابلية توظيف فئة العاطلين عن العمل المنقطعين عن الدارسة ولا يتلقون أي تكوين، علاوة على التسويق الرقمي لفائدة رائدات الأعمال والتجارة الإلكترونية كمسرع لريادة الأعمال الرقمية والإقليمية.

كما تم، بمناسبة هذا الحدث، إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “ابتكر للنساء” وعرض برنامجين جديدين: ابتكر 5 “الحلول المتعددة لذوي الاحتياجات الخاصة”، ثم ابتكر 6 “التكوين المكثف والمستمر” في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي خاص بالأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و35 سنة”.

وشددت رئيسة حركة Hack&Pitch، مروة الشيخ يوسف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية تنظيم النسخة الأولى من “يوم “INDH Tech-Day من Hack&Pitch”، خاصة في ما يتعلق بدعم الشباب والنساء في مجال ريادة الأعمال وتأطير حاملي المشاريع.

من جهة أخرى، أكدت السيدة الشيخ يوسف على “النجاح الكبير” الذي حققه برنامج “ابتكر للنساء”، موضحة أن هذا البرنامج المخصص للنساء هو عبارة عن ملخص شامل في ما يتعلق بالتكوين الخاص يالتجارة الإلكترونية.

وبشأن ببرنامج “ابتكر 5″، أشارت إلى أن هذا الأخير يستهدف الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، مبرزة أن الأمر يتعلق بجعل المدينة ذكية وشاملة بحلول عام 2030، بفضل المشاريع الرقمية.

وأضافت أن برنامج «EBTAKIR 6» يهدف إلى تكوين الشباب تحفيزهم على الاشتغال في مجال الترميز، مشيرة إلى أن التكوين المعترف به يتيح لهم إتقان خضائص الذكاء الاصطناعي ومنحهم الفرصة لولوج سوق الشغل.

يندرج برنامج “ابتكر” في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال وإنشاء شركات ناشئة ذات قيمة مضافة عالية من قيل رواد الأعمال الطموحين، لا سيما في مهن التجارة الإلكترونية. من جهتها، أشارت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعة عين الشق هند حنين، إلى أن هذا المركز يندرج في إطار المنظومة المتكاملة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بما في ذلك منصة الشباب والعديد من المراكز التي تهدف إلى توجيه ودعم الشباب والنساء حاملي المشاريع.

وأوضحت السيدة حنين أنه في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، استفاد من الخدمات التي تقدمها حاضنة المركز الذكي عين الشق أكثر من 6200 شابا وشابة، فضلا عن النساء في وضعية صعبة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.