17 يونيو 2024

كأس محمد السادس الدولية للكراطي 2024: لاعب المنتخب المغربي للكراطي سعيد أوبايا يتوج بالجائزة الكبرى للاتحاد الدولي

Maroc24 | رياضة |  
كأس محمد السادس الدولية للكراطي 2024: لاعب المنتخب المغربي للكراطي سعيد أوبايا يتوج بالجائزة الكبرى للاتحاد الدولي

توج، أمس الأحد بالدار البيضاء، لاعب المنتخب الوطني للكراطي سعيد أوبايا (صنف التباري/ أقل من 67 كلغ) بالجائزة الكبرى التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة (المرحلة الأخيرة) ، وذلك خلال فعاليات النسخة الـ18 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، التي تعد المرحلة الرابعة من ” الدوري الممتاز الأول للكراطي”.

وجاء تتويج أوبايا بهذه الجائزة، الأولى من نوعها في تاريخ رياضة الكراطي على الصعيد الوطني، بعد مشاركته في أربع دورات من الدوري الممتاز للكراطي، حيث توج بثلاث ميداليات منها ذهبيتان في محطتي باريس وأنطاليا، وميدالية فضية بالقاهرة، كما أنه سبق وأن احتل المركز الأول في التصنيف العالمي بعد فوزه بالميدالية الذهبية في المرحلة الثالثة (باريس 2024) .

وبهذه المناسبة، أعرب أوبايا عن سعادته بالفوز بالجائزة الكبرى للاتحاد الدولي لهذا الموسم ، مشيرا إلى أن هذا التتويج هو ثمرة التداريب المكثفة تحت إشراف الأطقم التقنية للجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة.

وأكد البطل المغربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عزمه مواصلة هذا المسار بغية تشريف بلده ورفع العلم المغربي في مختلف المحافل الدولية .

من جانبه، أبرز مدرب المنتخب الوطني للكراطي (فئة التباري) الدروي عبد الكبير، أن لاعبي المنتخب الوطني استطاعوا تحقيق مجموعة من الميداليات خلال المحطات الثلاثة السابقة من ” الدوري الممتاز الأول للكراطي”، كما هو الحال بالنسبة للنسخة الـ 18 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي.

وسجل مدرب المنتخب الوطني أن اللاعب سعيد أوبايا استطاع تحقيق الجائزة الكبرى، لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة على الصعيد الوطني، وذلك بعد فوزه في ثلاثة نهائيات متتالية، لافتا إلى أن هذا الفوز لم يأتي من فراغ بل هو نتاج المجهودات التي تبذلها الجامعة لتمكين اللاعبين المغاربة من تحقيق أسمى المراتب.

كما فاز بالجائزة الكبرى في صنف الاناث كل من اليابانية ماهو أونو (صنف الكاطا)، والكازاخية مولدير زانجبيرباي (صنف التباري/ أقل من 50 كلغ)، والألمانية ريم خميس (التباري/ أقل من 61 كلغ) ، والسويدية إيلينا كيريسي (التباري/ أقل من 68 كلغ)، والاسبانية ماريا توريس (التباري/ أكثر من 68 كلغ).

ولدى الذكور، توج كل من الياباني كاكيرو نيشياما (صنف الكاتا)، و مواطنه هيرومو هاشيموتو (التباري/ أقل من 60 كلغ)، و المصري عبد الله عبد العزيز (التباري/ أقل من 75 كلغ)، والمصري يوسف بدوي (التباري/ أقل من 84 كلغ)، والمصري طه طارق محمود (التباري/ أكثر من84 كلغ).

تجدر الإشارة إلى أن منافسة ” الدوري الممتاز الأول للكراطي” المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للكراطي، معترف بها باعتبارها تظاهرة رياضية مرموقة على المستوى العالمي.

ومنذ إطلاقها في عام 2011، شهدت هذه المنافسة العالمية تطورا مستمرا، حيث تميزت النسخة السابقة (عام 2023 ) بمشاركة أكثر من 400 رياضي ينتمون ل 60 بلدا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.