16 يونيو 2024

رولان غاروس: الكازاخستانية ريباكينا تتأهل إلى ربع النهائي

Maroc24 | رياضة |  
رولان غاروس: الكازاخستانية ريباكينا تتأهل إلى ربع النهائي

رتأهلت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة والمرش حة لاحراز اللقب، إلى ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، عقب فوزها، اليوم الاثنين، على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-4، 6-3، في ساعة وتسع دقائق.

وستلتقي ريباكينا، المتو جة بلقب بطولة ويمبلدون عام 2022 في الدور المقبل، بعد غد الأربعاء، الفائزة بين الروسية إيلينا أفانيسيان (70) والإيطالية جازمين باوليني (15)، في محاولة لبلوغ أول نصف نهائي في البطولة المقامة على ملاعب ترابية.

وتعود أفضل نتيجة لابنة الرابعة والعشرين إلى نسخة عام 2021، عندما بلغت ربع النهائي أيضا.

وواجهت ريباكينا، على ملعب فيليب شاتريي، صعوبات أمام سفيتولينا المصنفة 15، إذ ارتكبت 23 خطأ مباشرا بيد أنها كانت أكثر نجاعة بكسرها إرسال خصمتها خمس مرات في سبع محاولات، فيما نجحت سفيتولينا في ذلك مرتين من أصل ثلاث.

وكانت البولندية إيغا شفيونتيك، الأولى عالميا وحاملة اللقب، قد بلغت ربع النهائي حيث ستلاقي التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، فيما تلعب الأمريكية كوكو غوف الثالثة مع التونسية أنس جابر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.