18 يونيو 2024

رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد: المغرب حقق نتائج متميزة على المستويين القاري والدولي

Maroc24 | رياضة |  
رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد: المغرب حقق نتائج متميزة على المستويين القاري والدولي

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد (FRMH) الحنفي عدلي، اليوم الأحد بالدار البيضاء، أن المنتخبات المغربية لكرة اليد حققت نتائج متميزة على المستويين القاري والدولي خلال الموسم الماضي.

وأوضح السيد عدلي، في كلمة له بمناسبة انعقاد الجمع العام العادي للجامعة، أن المنتخبات المغربية لكرة اليد تألقت بشكل رائع خلال العديد من المنافسات الرياضية التي أقيمت على المستويين القاري والدولي خلال موسم 2022-2023، مبرزا التقدم المحرز في مجال كرة اليد رغم التحديات المختلفة التي تمت مواجهتها.

وفي هذا السياق، ذكر أنه لأول مرة تأهلت 3 فرق من مختلف الفئات إلى بطولة العالم، مشيرا إلى أن المغرب فاز بلقب البطولة العربية السادسة لكرة اليد للشباب التي أقيمت هذه السنة بالدار البيضاء.

في سياق متصل، سجل رئيس الجامعة التحسن المستمر بشأن التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أن تصنيف الكبار وصل إلى المركز 29، بينما قفز تصنيف الشباب إلى المركز 24.

وفضلا عن النتائج المحققة، أكد جودة التكوين بالنسبة للمدربين والحكام، مستحضرا مختلف برامج الجامعة التي مكنت من الحصول على شهادة دولية بالنسبة للكفاءات المغربية.

كما تحرص الجامعة على مواكبة أندية كرة اليد التي تغطي كافة جهات المملكة، كما جاء على لسان السيد عدلي الذي أكد أيضا على دعم الجمعيات المهنية، خاصة في مجال تدبير الموارد المالية.

من جهة أخرى، أكد رئيس الجامعة على أهمية تنظيم البطولة الإفريقية للأندية البطلة (ذكور وإناث) في أكتوبر المقبل بالعيون، والتي ستجمع أكثر من عشرين بلدا، معتبرا أن تنظيم هذه التظاهرة الكبيرة يعد نصرا رياضيا وسياسيا للمملكة على المستوى القاري.

وبالمناسبة جرى تدارس والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للجامعة برسم الموسم 2022-2023، وكذا ميزانية العام الموالي.

كما تم الانكباب على آليات الحكامة، خاصة على المستويين الاستشاري والتنفيذي وبرامج التكوين، و المنافسات الوطنية والدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.