16 يونيو 2024

مراكش: إسدال الستار على منافسات النسخة الثامنة من دوري 7 كاب الدولي لكرة القدم

Maroc24 | رياضة |  
مراكش: إسدال الستار على منافسات النسخة الثامنة من دوري  7 كاب الدولي لكرة القدم

اختتمت اليوم السبت، منافسات النسخة الثامنة من دوري “7 كاب” الدولي لكرة القدم، الخاص بالشركات والمقاولات، والتي أقيمت خلال الفترة من 30 ماي إلى غاية فاتح يونيو الجاري، بالملعب الكبير لمراكش.

وتوج فريق “القناة الثانية”، بكأس فئة أكثر من 36 سنة، بعد تفوقه في اللقاء النهائي على فريق “بنك افريقيا” بهدفين مقابل لاشيء، فيما أحرز فريق “بيل ماروك” الكأس في فئة أكثر من 25 سنة، بعد فوزه في النهائي على فريق ” Le five” بخمسة أهداف مقابل أربعة إثر اللجوء للضربات الترجيحية.

وعاد اللقب في فئة الإناث لفريق “بنك افريقيا”، عقب فوزه في النهائي على فريق “أورونج” بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد اللجوء للضربات الترجيحية.

وأوضح يونس الشتواني، عن اللجنة المنظمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة عرفت نجاحا على المستوى التنظيمي ومن حيث عدد الفرق المشاركة التي تمثل شركات ومقاولات والذي بلغ 41 فريقا من مختلف دول العالم، تضم حوالي 600 لاعب و لاعبة.

وأضاف أن “هذه التظاهرة الرياضية أتاحت لهواة كرة القدم فرصة المشاركة من خلال فرق الشركات التي يشتغلون بها، وهو ما يمثل طريقة رائعة لتشجيع المقاولات على تحفيز موظفيها لتطوير روح الفريق فيما بينهم”.

وأشار السيد الشتواني، إلى أن هذا الحدث الدولي يسعى منذ انطلاقته سنة 2018 إلى خلق دينامية سياحية، و الترويج للوجهة السياحية لمراكش.

يذكر أن النسخة الأولى من هذه البطولة الدولية نظمت في نونبر 2018، واستقبلت إلى غاية دورتها الحالية، ما يقرب من 200 فريقا يضم أكثر من 2000 لاعب ولاعبة من جميع أنحاء العالم.

وتسمح قوانين دوري “7 كاب” الدولي لكرة القدم، لكل فريق، بالمشاركة في المباريات بسبعة عناصر، على أن تضم لائحة كل فريق عشرة لاعبين كحد أدنى، و14 لاعبا كحد أقصى.

. L U


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.