04 دجنبر 2021

دورة إنديان ويلز لكرة المضرب: تأهل الروسي مدفيديف إلى الدور الثالث

 دورة إنديان ويلز لكرة المضرب: تأهل الروسي مدفيديف إلى الدور الثالث

بدأ الروسي دانييل مدفيديف مشواره في دورة إنديان ويلز الأمريكية، سابعة دورات الألف نقطة للأساتذة في كرة المضرب لهذا الموسم، بقوة بفوزه على الأمريكي ماكينزي ماكدونالد 6-4 و6-2.

وكان الروسي ،المصنف ثانيا عالميا والأول في هذه الدورة التي كانت مقررة بين 10 و21 مارس لكنها أرجئت بسبب فيروس كورونا، يخوض أول مشاركة له في دورات رابطة المحترفين منذ تتويجه بطلا لبطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية في 13 شتنبر حين حرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من أن يصبح أول لاعب يحرز الألقاب الأربعة الكبرى جميعها في موسم واحد منذ عام 1969.
ويلتقي مدفيديف، الفائز حتى الآن بأربعة ألقاب في دورات الألف نقطة للأساتذة، من أصل خمس مباريات نهائية، في الدور الثالث الصربي فيليب كرايينوفينتش الذي تغلب بدوره على الأميركي الآخر ماركوس جيرون 7-6 (7-2) و7-5.
وعلى غرار مدفيديف، لم يواجه الروسي الآخر أندري روبليف المصنف رابعا صعوبة في التأهل الى الدور الثالث بفوزه على الإسباني كارلوس نابيرنر 6-3 و6-4.

ولدى الإناث، احتاجت التشيكية كارولينا بليشكوفا ،المصنفة أولى في هذه الدورة، التي تدخل بين دورات الألف بحسب تصنيف رابطة المحترفات الى ساعة و20 دقيقة لكي تخرج منتصرة من اختبارها الأول والتأهل الى الدور الثالث بالفوز على البولندية الصاعدة من التصفيات ماغدالينا فريخ 7-5 و6-2.
وكانت الإسبانية غاربينيي موغوروسا المصنفة خامسة أبرز ضحايا الدور الثاني بخسارتها أمام الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 3-6 و6-1 و3-6.
وتأهلت الى الدور الثالث التونسية أنس جابر المصنفة 12 بفوزها على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 6-2 و6-7 (5-7) و6-3، لتواجه الأمريكية دانييل كولينز الفائزة على مواطنتها لورن ديفيس 6-1 ثم بالانسحاب.

وفازت الألمانية أنجيليك كيربر على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 6-1 و6-7 (4-7) و7-5، والأمريكية كوكو غوف على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-7 (2-7) و6-1.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.