27 يوليوز 2024

جيتكس إفريقيا 2024: تتويج وزارة التربية الوطنية بجائزة التميز الرقمي الريادة

جيتكس إفريقيا 2024: تتويج وزارة التربية الوطنية بجائزة التميز الرقمي الريادة

توجت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بجائزة التميز الرقمي “الريادة” في معرض “جيتكس إفريقيا”.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم السبت، أنها توجت، ممثلة بمديرية إدارة منظومة الإعلام، بجائزة التميز الرقمي “الريادة”، في فئة “البيانات المفتوحة”، التي تم إطلاقها من قبل وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ضمن فعاليات النسخة الثانية لفعاليات المعرض المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والمقاولات الناشئة بإفريقيا (Gitex Africa 2024).

وأشار المصدر ذاته إلى أن شبكة سفراء الحكومة الإلكترونية والرقمية “رائد” قامت بإطلاق النسخة الأولى من جائزة “الريادة” للتميز الرقمي في 17 أبريل الماضي، بهدف مكافأة الإدارة العمومية التي تتميز بخدماتها الرقمية المبتكرة، وتشجيع الجهود والمبادرات الناجحة في مجال الإدارة الرقمية، وتحفيز الإدارات العمومية على اعتماد الممارسات الفضلى في الحلول الرقمية لصالح المواطنين والمقاولات، وكذا تعزيز قيم المنافسة الإيجابية في مجال التحول الرقمي.

وسجل البلاغ أن الوزارة شاركت في هذا المعرض، المنظم بمراكش ما بين 29 و31 ماي المنصرم، بمجموعة من الأنشطة التي تهم التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات، كالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

ويعد هذا التجمع، بحسب المصدر نفسه، واجهة عالمية للتكنولوجيا والابتكار والشبكات الإلكترونية، كما يشكل مناسبة للمشاركين لتقاسم معارفهم وخبراتهم حول ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في “بناء إفريقيا رقمية موحدة” و”الترابط” و”المدن الرقمية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.