17 يونيو 2024

جيتكس إفريقيا 2024: خبراء يسلطون الضوء على أهمية الابتكار في ظهور شركات ناشئة أحادية القرن

جيتكس إفريقيا 2024: خبراء يسلطون الضوء على أهمية الابتكار في ظهور شركات ناشئة أحادية القرن

سلط خبراء مشاركون في ورشة نظمت، في إطار معرض جيتكس إفريقيا بمراكش، الضوء على أهمية الابتكار في ظهور شركات ناشئة “أحادية القرن”.

وأشارت المديرة العامة ل”تكنوبارك”، لمياء بن مخلوف، خلال هذا اللقاء، الذي انعقد أمس الجمعة، تحت شعار “إحداث أقطاب ابتكار تساهم في ولادة شركات أحادية القرن”، إلى أن هذه الشركات الناشئة الشابة تحتاج إلى الكفاءات، والولوج إلى السوق، والرأسمال والشبكات، ومن هنا تبرز قيمة الابتكار الذي يشمل جميع هذه المجالات.

وأوضحت السيدة بن مخلوف أنه من خلال إنشاء منظومات دينامية ومبتكرة، والجمع بين المهارات، والولوج إلى الأسواق، والرأسمال والشبكات، يتم تسريع ظهور شركات أحادية القرن، والشركات الناشئة الشابة التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، بشكل كبير.

وأضافت أنه في تكنوبارك، “منذ أن شجعنا الابتكار، شهدنا تعزيزا للتعاون والتآزر والشراكات”.

من جانبها، أبرزت مديرة الابتكار بوزارة التحول الرقمي والابتكار وتحديث الإدارة الموريتانية، مريم كين، ضرورة وضع إطار يسمح بإشراك جميع الجهات المعنية على المستوى السياسي في بلورة رؤية عالمية قادرة على دعم الابتكار ومساعدة الشركات الناشئة على النجاح.

وبعد أن أكدت على ضرورة تضافر الجهود على المستويين المحلي والإقليمي، أبرزت أهمية هذه النسخة من معرض جيتكس إفريقيا، والتي تشكل فرصة لتقاسم المساعدات ونقلها لفائدة الشركات الناشئة.

وأوضحت، في السياق نفسه، أن نجاح الشركات الناشئة أحادية القرن يعتمد على الولوج إلى ريادة الأعمال، والتمويل، والسوق، والمواهب، والتكنولوجيا والابتكار.

وجمع معرض جيتكس أفريقيا، الحدث الكبير الذي تم تنظيمه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة من 29 إلى 31 ماي بمدينة مراكش، قادة صناعة التكنولوجيا والمبتكرين والشركات الناشئة وصانعي السياسات لمناقشة أحدث الاتجاهات والتقنيات التكنولوجية المتقدمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.