24 يونيو 2024

البرلمان العربي للطفل يعقد جلسته الرابعة من دورته الثالثة منتصف يوليوز المقبل بالشارقة

البرلمان العربي للطفل يعقد جلسته الرابعة من دورته الثالثة منتصف يوليوز المقبل بالشارقة

تحتضن إمارة الشارقة منتصف يوليوز المقبل أشغال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل.

وتأتي هذه الجلسة في إطار التوجهات الرامية إلى تعزيز الحوار والمشاركة الفعالة للأطفال العرب في القضايا التي تهمهم من خلال مناقشات وجلسات تفاعلية تهدف إلى تعزيز الوعي والفهم لديهم حول دورهم في بناء مستقبل مجتمعاتهم.

وأكد أيمن عثمان الباروت أمين عام البرلمان العربي للطفل، الذي يوجد مقره بالشارقة، في تصريح صحفي ، أهمية الجلسة الرابعة كونها تناقش تعزيز دور الأطفال في المشاركة المجتمعية والتعبير عن آرائهم، وتبادل الأفكار والمناقشات حول قضاياهم.

ولفت الباروت إلى أن الأمانة العامة للبرلمان تسعى إلى تمكين الأطفال من المشاركة الفعالة في صنع القرار وتطوير قدراتهم القيادية، مشيرا إلى أن الجلسة سيصاحبها عقد أوراش عمل وجلسات تدريبية وبرامج ترفيهية وتثقيفية تعزز من تجربتهم في البرلمان.

ويهدف البرلمان العربي للطفل ، الذي تأسس العام 1982، على الخصوص الى الحرص على رفع الوعي لدى الطفل العربي بالعمل البرلماني، وترسيخ قيم الديموقراطية والمساواة في صنع القرار وإكساب الأطفال مهارة التحاور وتقبل الرأي الآخر،وتعزيز دور الأطفال تجاه القضايا الوطنية والعربية.

والبرلمان العربي للطفل ، هو مجلس حواري يضم أربعة أطفال من البنين والبنات من كل دولة عضو في جامعة الدول العربية، ويحمل الأعضاء لقب (نواب)، وتتاح لهم الفرصة لممارسة مهامهم كمجلس برلماني عربي مشترك مخصص للأطفال، من خلال توفير التدريب اللازم والإشراف على تنظيم الجلسات النقاشية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.