14 يونيو 2024

الشارقة: إطلاق جائزة أفضل منظم معارض على المستوى العربي

الشارقة: إطلاق جائزة أفضل منظم معارض على المستوى العربي

أطلق الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، أمس الجمعة بالشارقة ، جائزة “أفضل منظم معارض” على المستوى العربي ، وذلك ضمن إطار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لجامعة الدول العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد ، الذي وافق أيضا على عضوية كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق وسلطنة عمان ،بهدف توسيع نطاق عمل الاتحاد ،وتعزيز دور قطاع المعارض في المساهمة في تنمية التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين الأقطار العربية كافة.

وناقش الاجتماع مجموعة من الخطط الاستراتيجية والمقترحات التي سيتم العمل على تنفيذها خلال الفترة القادمة، من أبرزها العمل على تنظيم معرض الصناعات العربية في كل من العراق وسورية، وإطلاق أكاديمية الاتحاد العربي لتدريب الفعاليات وعقد دورات تدريبية في قطاع المعارض.

ووافق الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية خلال الاجتماع على مقترح تنظيم النسخة الأولى من معرض (توب تن أراب شو) في الإمارات ، كما تم انتخاب نائب ثاني لرئيس الاتحاد ،وتعيين رئيسة لجنة التنمية والتطوير في الاتحاد.

و قال سيف محمد المدفع، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، خلال ترؤسه الاجتماع ،إن انضمام السعودية و العراق وسلطنة عمان للاتحاد ،يشكل إضافة نوعية لتعزيز التكامل والتعاون العربي في قطاع المعارض وتنميته وتحسين أدائه ونموه المستدام وتمكينه من المساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرا إلى أن قطاع المعارض في الوطن العربي يعد بمستقبل واعد في ظل الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة للدول العربية وحجم سوقها وموقعها الاستراتيجي والتي تجعلها وجهة مهمة لكبرى الفعاليات والأحداث الإقليمية والعالمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.