14 يونيو 2024

شراكة بين تيبو افريقيا و لاليغا لتكوين المدربين الشباب في مجال كرة القدم

Maroc24 | رياضة |  
شراكة بين تيبو افريقيا و لاليغا لتكوين المدربين الشباب في مجال كرة القدم

وقعت المنظمة غير الحكومية “تيبو أفريقيا”، الرائدة في مجال التنمية السوسيو-اقتصادية من خلال الرياضة بالمغرب، ومؤسسة ” لاليغا”، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تروم تعزيز قدرات مدربي كرة القدم وإبراز القيم الأساسية كالنزاهة والعمل الجماعي واللعب النظيف.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية، التي تندرج في إطار الإرادة المشتركة للاحتفال باليوم العالمي لكرة القدم وتجسيد إجراءات مستدامة لتنمية قدرات الشباب، إلى تعزيز قدرات المدربين مع التأكيد على القيم الأساسية للنجاح في مجال كرة القدم والحياة بصفة عامة.

وبالمناسبة، قال رئيس تيبو افريقيا محمد أمين زريات، “يشرفنا أن نتعاون مع مؤسسة لاليغا لنقدم لشبابنا هذه الفرصة الفريدة للتعلم والاستلهام من قيم كرة القدم .. فالرياضة تعد وسيلة قادرة على تغيير الحياة. فمن خلال هذا التكوين نقوم بغرس القيم ومبادئ النزاهة والعمل الجماعي واللعب النظيف لدى الشباب”.

وأضاف السيد زريات أن هذه القيم ضرورية ليس فقط لنجاحهم الرياضي، ولكن أيضا لتطورهم الشخصي والمهني. و”معا، نبني مستقبل أفضل للشباب المغاربة من خلال الرياضة “.

وتابع أن هذه الشراكة من شأنها تدعيم العلاقات الوثيقة بين المغرب وإسبانيا وتقوية العلاقات الثقافية والرياضية بين البلدين .. ومن خلال هذا التعاون، يظهر الجانبان التأثير الإيجابي للرياضة على الشباب والمجتمع برمته.

من جهته، أكد رئيس مؤسسة “لاليغا” كليمنتي فيلافيردي هويلغا، أن هذه الاتفاقية تبرز الالتزام المشترك بتعزيز الإدماج وتطوير المهارات الأساسية لدى الشباب، معتبرا أن كرة القدم هي أكثر من مجرد رياضة، بل إنها ناقل للقيم والتنمية الشخصية.

وأشار إلى أن مؤسسته تسهم في هذا المشروع الهادف إلى تعزيز قدرات ومهارات المدربين وإلهام الجيل القادم من خلال القيم الإيجابية.

واستطرد قائلا “نحن نعمل بهدف مشترك يتمثل في تعزيز قيم الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، وذلك لتحسين جودة حياة المستفيدين من مشاريعنا.. سيسمح لنا تعاوننا بالانغماس في الثقافة والواقع الاجتماعي والرياضي للبلاد.. نحن على يقين من أن الأنشطة التي قمنا بتطويرها خلال هذه الأيام سيكون لها تأثير كبير على مجموع التراب المغربي”.

ويأتي توقيع الاتفاقية على هامش اختتام دورة تكوينية نظمت على مدى 4 أيام (28 -31 ماي الجاري) تحت شعار “قيم من أجل الفوز ” استهدفت 30 مدربا من مختلف مدن المملكة، وذلك بغية تعزيز قدرات الشباب المستفيدين من برامج الإدماج السوسيو – اقتصادي من خلال الرياضة لتيبو افريقيا.

وأتاحت هذه الدورة للمشاركين الشباب الفرصة لتطوير قدراتهم في مجال كرة القدم ودمج القيم الأساسية لتحقيق النجاح في الملعب، وكذا في الحياة اليومية.

واختتمت الدورة التكوينية بتنظيم مهرجان للأطفال المنحدرين من الأحياء الهامشية، مما يؤكد التزام تيبو افريقيا ومؤسسة “لاليغا” بتعزيز الإندماج من خلال الرياضة.

 

 

و م ع

 

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.