16 يونيو 2024

تسليط الضوء ب “جيتكس إفريقيا” على أهمية الاستثمار في تحديث وتعزيز قدرة شبكات الطاقة

تسليط الضوء ب “جيتكس إفريقيا” على أهمية الاستثمار في تحديث وتعزيز قدرة شبكات الطاقة

شكل موضوع الاستثمار في تحديث شبكات الطاقة وتعزيز قدرتها محور جلسة نقاش انعقدت، اليوم الخميس بمراكش، تحت شعار “الانتقال الطاقي العادل.. الاستثمار في التحديث وقدرة الشبكات”.

وأكد المشاركون في هذا اللقاء، المنظم في إطار النسخة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، التظاهرة الكبرى المنعقدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على الأهمية الحاسمة لتحديث البنيات التحتية لشبكة الكهرباء لتحقيق التحول العادل للطاقة، موضحين أن تحديث الشبكات الحالية يظل ضروريا لدمج الطاقات المتجددة بشكل ناجع ومستدام.

وفي مداخلة بالمناسبة، أبرز المدير العام لـ “كرين إنيرجي بارك”، محمد بوستة، أن تسريع التحول الطاقي بالمغرب يشكل فرصة فريدة للاستثمار في التكنولوجيات الجديدة وتطوير قطاعات أعمال جديدة.

وأشار السيد بوستة، في السياق نفسه، إلى أن “كرين إنيرجي بارك” تهدف، من خلال خلق فرص العمل وتعزيز الجهود في مجال البحث والتطوير، إلى مواصلة الصمود أمام المنافسة في السوق العالمية والنجاح في مهمتها لدعم التحول “المستدام” و”العادل” في مجال الطاقة بالمملكة.

من جانبه، أكد نائب رئيس الشركة ومدير الابتكار في شركة “نكسانز”، جيروم فورنيي، على الأهمية الكبرى لتحديث شبكات الكهرباء لتسهيل التحول العادل والمنصف للطاقة.

وأوضح، في هذا الصدد، أن الشبكات الحالية التي غالبا ما تكون قديمة وغير فعالة، لا يمكنها تلبية الاحتياجات المتزايدة إلى الطاقات المتجددة واستهلاك الطاقة.

واعتبر المتحدث نفسه أن “الاستثمار في تحديث البنيات التحتية للشبكة أمر ضروري لدمج مصادر الطاقة المتجددة بشكل فعال، وبالتالي ضمان توزيع مستقر وموثوق للكهرباء”.

كما سلط الضوء على أهمية زيادة قدرة الشبكات لدعم التزود بالكهرباء المتزايد في مختلف القطاعات، بما في ذلك النقل والصناعة.

ويهدف معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، الذي يعرف مشاركة أكثر من 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، إلى أن يكون منصة لتبادل أحدث التطورات التكنولوجية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.