13 يونيو 2024

التصفيات الإفريقية لمونديال 2026.. الملاعب المغربية تستضيف 9 لقاءات دولية ما بين 5 و11 يونيو المقبل

Maroc24 | رياضة |  
التصفيات الإفريقية لمونديال 2026.. الملاعب المغربية تستضيف 9 لقاءات دولية ما بين 5 و11 يونيو المقبل

تستضيف الملاعب المغربية في الفترة ما بين 5 و11 يونيو المقبل، 9 لقاءات دولية في كرة القدم، تندرج في اطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2026.

و هكذا ،تكرس المملكة المغربية مجددا موقعها كوجهة مفضلة لعدد من المنتخبات الإفريقية لكرة القدم لخوض مبارياتها الإقصائية، بعدما تعذر عليها استقبال منافسيها بميادينها بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) والكونفدرالية الافريقية للعبة ( كاف) لعدم مطابقة ملاعبها لمعايير الجودة والسلامة المحددة في دفاتر التحملات.

فخلال شهر يونيو المقبل ،اختارت 8 منتخبات افريقية المغرب كقبلة لإجراء مبارياتها، بالنظر للجودة العالية التي تتميز بها البنيات التحتية الرياضية، والتجهيزات اللوجستيكية و المنشآت الفندقية ذات المواصفات العالمية المتوفرة بالمملكة، ويتعلق الأمر بمنتخبات سيراليون، إفريقيا الوسطى، غامبيا، سان تومي وبرينسيبي، دجيبوتي، غينيا، تشاد والسيشل.

ويستضيف الملعب الشرفي بوجدة، مباراة منتخب إفريقيا الوسطى ونظيره التشادي، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة التاسعة،يوم الأربعاء 5 يونيو ابتداء من الساعة الخامسة عصرا.

كما يواجه في اليوم نفسه، منتخب سيراليون نظيره الجيبوتي، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، عن المجموعة الأولى، برسم الجولة الثالثة، ابتداء من الخامسة عصرا.

كما تقرر أن يجري المنتخب الغامبي يوم السبت 8 يونيو، مواجهته أمام منتخب السيشل، عن المجموعة السادسة، برسم الجولة الثالثة، بالملعب البلدي ببركان، ابتداء من الخامسة عصرا.

ولحساب المجموعة الثامنة، برسم الجولة الرابعة، يستقبل منتخب سان تومي وبرينسيبي، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، يوم الأحد 9 يونيو ابتداء من الثانية بعد الزوال، نظيره الليبيري. وفي نفس اليوم، سيكون ملعب العبدي بالجديدة، ابتداء من الخامسة عصرا، مسرحا لمباراة منتخب جيبوتي أمام نظيره الإثيوبي، عن المجموعة الأولى، في إطار الجولة الرابعة.

ويعود ملعب العبدي بالجديدة لاستضافة، مباراة غينيا والموزمبيق عن المجموعة السابعة (الجولة الرابعة)، يوم الإثنين 10 يونيو ابتداء من الثامنة مساء.

ويسدل الستار عن هذه المواجهات المقامة بالملاعب الوطنية، يوم الثلاثاء 11 يونيو، بلقاء منتخب تشاد أمام نظيره لجزر القمر، عن المجموعة التاسعة، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة ابتداء من الخامسة عصرا، وبمواجهة منتخب السيشل لنظيره البوروندي، عن المجموعة السادسة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

وأعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 ستجرى ما بين 05 و11 يونيو 2024.

وذكرت (كاف) في بيان نشرته أمس الاربعاء على موقعها الالكتروني، أن 9 منتخبات إفريقية ستتأهل إلى كأس العالم، مشيرة الى أن منتخبا آخر سيشارك في بطولة فاصلة، حيث سي قام كأس العالم بـ 48 منتخبا لأول مرة.

وحسب (كاف) سيتمكن كل منتخب أنهى التصفيات في صدارة مجموعته من التأهل تلقائيا إلى كأس العالم 2026، كما ستشارك أفضل أربع منتخبات احتلت الوصافة (خلال دور المجموعات) في بطولة “كاف” الفاصلة.

وتابعت أن المنتخبات الفائزة في بطولة “كاف” الفاصلة ستتمكن من المشاركة في بطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفاصلة.

جدير ذكره أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه زامبيا يوم 7 يونيو المقبل، والكونغو يوم 11 من الشهر ذاته، برسم الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، لحساب المجموعة الخامسة.

وستجرى مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الزامبي بأكادير (الساعة الثامنة مساء)، فيما ستجرى المباراة ضد الكونغو على (الساعة الخامسة عصرا)، بكينشاسا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.