20 يونيو 2024

المغرب مستعد للارتقاء بمنظومة المقاولات الناشئة إلى مستوى أعلى (مسؤولة أمريكية)

Maroc24 | سلايدر |  
المغرب مستعد للارتقاء بمنظومة المقاولات الناشئة إلى مستوى أعلى (مسؤولة أمريكية)

أكدت منسقة مبادرة “ازدهار إفريقيا”، بريتيش روبنسون، اليوم الثلاثاء بمراكش، أن المغرب مستعد للارتقاء بمنظومته الخاصة بالمقاولات الناشئة إلى مستوى أعلى.

وأوضحت السيدة روبنسون، في مداخلة بمناسبة اختتام فعاليات المنتدى المغربي-الأمريكي حول الرأسمال الاستثماري المُخاطر، أن المغرب يتميز بمنظومة مقاولات ناشئة تتسم بتنامي الدينامية والابتكار وبالقدرة على المنافسة على الساحة الدولية.

وأعرب عن إعجابها “بما شاهدت وسمعت خلال هذين اليومين. فالمقاولات الناشئة المشاركة في جلسات “الوساطة” (Matchmaking) كانت من الطراز الرفيع”.

وفي هذا السياق، أكدت المسؤولة الأمريكية أن المقاولات الناشئة المغربية تتمتع، بفضل البنيات التحتية الحديثة والبيئة التنظيمية المواتية ومبادرات الدعم على غرار “ازدهار إفريقيا” وصندوق محمد السادس للاستثمار، بالموارد اللازمة للابتكار والنمو.

وخلصت إلى أن هذا المنتدى والمبادرات المماثلة الأخرى تمثل فرصا مهمة لرواد الأعمال المغاربة للتواصل مع المستثمرين الدوليين وتقاسم ابتكاراتهم وتعزيز مكانتهم على الساحة العالمية.

يشار إلى أن هذا المنتدى، الذي تنظمه سفارة الولايات المتحدة بالمغرب بتعاون مع المبادرة الحكومية الأمريكية (Prosper Africa)، والذي يجمع 25 شركة ناشئة من أكثر الشركات الناشئة الواعدة بالمملكة، يعد الأول من نوعه بين البلدين، الذي يعنى بالرأسمال المُخاطر.

ويروم هذا الحدث استكشاف منظومة الشركات الناشئة المغربية وربط المستثمرين الأمريكيين والأفارقة بها وبمؤسسيها المبتكرين. كما يأتي في سياق انعقاد قمة “جيتكس إفريقيا” الرقمية، التي من المنتظر أن تجذب أكثر من 35 ألف زائر من جميع أنحاء إفريقيا والعالم، بما في ذلك 1200 شركة ناشئة ومقاولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.