18 يونيو 2024

الصين: الرئيس شي جين بينغ سيحضر حفل افتتاح الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي

Maroc24 | دولي |  
الصين: الرئيس شي جين بينغ سيحضر حفل افتتاح الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ اليوم الأحد أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيحضر حفل افتتاح الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي الذي سيعقد الأسبوع المقبل ببكين.

وقالت المتحدثة إن الرئيس شي سيلقي خطابا في هذا الحفل.

وأضافت أن المنتدى سيعقد بمشاركة وزراء خارجية أو ممثليو الدول العربية، والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وكانت وزارة الخارجية الصينية قد أشارت إلى أن الصين والدول العربية تجمعهما “صداقة تقليدية”، مؤكدة أن العلاقات بين الجانبين قدمت “مثالا جيدا للتعاون جنوب – جنوب”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ ون بين مؤخرا في ندوة صحفية إن القمة الصينية العربية الأولى عقدت بنجاح سنة 2022، واتفق خلالها الرئيس شي جين بينغ وقادة الدول العربية بالإجماع على بناء مجتمع مصير مشترك بين الصين والدول العربية في العصر الجديد، وبالتالي فتح فصل جديد من أجل الصداقة والتعاون الصيني – العربي”.

وأبرز المسؤول أن هذا العام يصادف الذكرى العشرين لتأسيس منتدى التعاون الصيني العربي، معربا عن أمله في أن تستفيد الصين والدول العربية من هذه الفرصة “لتعميق صداقتهما التقليدية، وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتوسيع التعاون العملي، وتكثيف التنسيق في الشؤون الدولية، وتعميق بناء مجتمع مصير مشترك بين الصين والدول العربية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.