21 يونيو 2024

وكالة بيت مال القدس تطلق بالدار البيضاء إستراتيجيتها الرقمية 2024-2027

وكالة بيت مال القدس تطلق بالدار البيضاء إستراتيجيتها الرقمية 2024-2027

تطلق وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، التي يرأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعد غد الاثنين بالدار البيضاء، إستراتيجيتها الرقمية برسم الفترة ما بين 2024 – 2027 تحت شعار: “التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس”، بحضور مقاولات ناشئة من القدس ورجال أعمال فلسطينيين.

وأوضح بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف، أن الوكالة ست علن بهذه المناسبة عن مشروع حاضنة المقاولات الناشئة الموجهة لشباب القدس في مجالات التجديد والابتكار (BMAQ Innovation HUB)، الذي ينقسم إلى فوجين موزعين على مرحلتين بميزانية سنوية م مولة في إطار شراكة مع قطاعات حكومة مغربية، وبمواكبة فنية ومؤسساتية من شركاء آخرين.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الوكالة ستقدم بذات المناسبة برنامج حماية الموروث الحضاري للمدينة المقدسة، من خلال منصة بيت المغرب في القدس، ومشروع العيادة النفسية الرقمية، ومنظومة التعليم عن ب عد، بالتعاون مع جامعة القدس، والمنصة الإلكترونية للتجارة الاجتماعية والتضامنية والتسويق (دلالة)، إضافة إلى تطبيقات “هي ا” (HAYYA) للألعاب والترفيه، وهي عبارة عن منصة تثقيفية موجهة للصغار واليافعين في فضائل بيت المقدس.

ويأتي هذا الإعلان – يضيف البلاغ – لي توج مسار رقمنة الإدارة، وحيازة أولى شهادات احترام مقاييس الجودة العالمية ISO، ويعزز جهود الوكالة، تحت الإشراف المباشر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لتحديث وتطوير منظومتها الرقمية حتى ت واكب الطفرة التقنية، التي باتت تتيح ف رصا كبيرة أمام الشباب لتملك المهارات الكافية التي تجعله قادرا على إطلاق مشاريع م درة للدخل.

وعلاقة بالموضوع، ت شارك الوكالة للعام الثاني على التوالي في معرض “جايتكس إفريقيا”، الذي ينطلق الأربعاء المقبل بمراكش، وت قيم رواقا تقدم فيه المقاولات الفلسطينية التي تستفيد من حاضنة المشاريع الناشئة، إضافة إلى البرامج والمشاريع الأخرى، التي تندرج ضمن الإستراتيجية الرقمية للوكالة 2024-2027.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.