21 يونيو 2024

نهائيات بال-2024 برواندا: الانتصار على حامل اللقب سيقدم دفعة معنوية للفريق في مرحلة خروج المغلوب

Maroc24 | رياضة |  
نهائيات بال-2024 برواندا: الانتصار على حامل اللقب سيقدم دفعة معنوية للفريق في مرحلة خروج المغلوب

أكد مدرب الفتح الرياضي لكرة السلة، سعيد البوزيدي، أمس الجمعة، أن الانتصار الذي حققه النادي المغربي على حساب الأهلي المصري، حامل اللقب، في مباراة التصنيف برسم نهائيات الموسم الرابع من الدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024)، التي تحتضنها كيغالي من 24 ماي إلى 1 يونيو، سيقدم دفعة معنوية لعناصر الفريق في مرحلة خروج المغلوب.

وقال البوزيدي، خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة الفتح أمام الأهلي المصري، التي آلت نتيجتها لفائدة الرباطيين بنتيجة 89 مقابل 78، ” حققنا انتصارا مستحقا على الأهلي المصري، أحد أفضل الفرق على المستوى القاري، سيمنحنا دفعة معنوية في مرحلة خروج المغلوب، مؤكدا أن الأهم هو تحقيق الفوز في مباريات الأدوار القادمة”.

وأضاف أن ” الصلابة الدفاعية والعمل الجماعي واتخاذ القرارات الصائبة في الهجوم كانت عوامل أساسية في تحقيق هذا الانتصار” مبرزا أن هذا الفوز مكن الفريق من مواجهة صاحب المركز الثامن في التصنيف (كيب تاون تايغرز الجنوب إفريقي)”.

كما أشاد مدرب الفتح الرباطي بمستوى المنافسة في (بال-2024) مقارنة بالمواسم السابقة، مبرزا أن إفريقيا تزخر بمواهب هائلة من شأنها تطوير كرة السلة على مستوى القارة.

من جانبه، هنأ مدرب الأهلي لكرة السلة، أوغستي بوش جولبي، عناصر الفتح الرياضي على فوزهم المستحق، مبرزا أن الفريق المغربي كان الطرف الأفضل وفعل كل شيء ليحقق الفوز بهذا اللقاء.

وأشار جولبي إلى أن فريقه سيعمل على إصلاح أخطائه في الأدوار المقبلة لتحقيق لقبه الثاني على التوالي في هذه المسابقة.

من جهته، أعرب لاعب الفتح الرياضي، عبد الحكيم زويتة عن سعادته بتحقيق الفوز علي بطل إفريقيا، مشددا على أن لاعبي الفريق يدركون أن الأهم هو تحقيق الانتصار في مباريات خروج المغلوب لمواصلة المنافسة على لقب البطولة.

ويلتقي الفتح الرياضي مع كيب تاون تايغر الجنوب إفريقي، المنهزم في مباراة التصنيف الأولى أمام الأهلي الليبي (87-76)، في دور الربع يوم الأحد المقبل.

وتشهد نهائيات هذه المسابقة القارية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) بشراكة مع الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، منافسة محتدمة بين الأندية ال8 التي ضمنت تأهلها للنهائيات لإحراز لقب الدورة الرابعة لهذه المسابقة القارية.

وبالإضافة إلى الفريق المغربي يشارك في هذه الدورة كل من الأهلي المصري، حامل اللقب وكيب تاون تايغرز الجنوب إفريقي، والجمارك السنغالي والأهلي الليبي وريفرز النيجيري والاتحاد المنستيري التونسي وبترو أتليتيكو الأنغولي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.