18 يونيو 2024

المصرية ميار شريف تبلغ نهائي الجائزة الكبرى للأميرة للا مريم لكرة المضرب

Maroc24 | رياضة |  
المصرية ميار شريف تبلغ نهائي الجائزة الكبرى للأميرة للا مريم لكرة المضرب

بلغت المصرية ميار شريف، المصنفة 66 عالميا، نهائي الدورة الـ 22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، بعد تغلبها اليوم الجمعة، على الروسية كاميلا راخيموفا، المصنفة 85 عالميا، بمجموعتين للاشيء.

واحتاجت المصرية البالغة من العمر 28 سنة، إلى ساعة ودقيقة واحدة، لكي تحسم اللقاء لفائدتها بنتيجة (6-0)، (6-1).

وفازت المصرية بالمجموعة الأولى بسهولة تامة، ولم تترك لمنافستها أية فرصة للدخول في أجواء المباراة، وحسمتها لفائدتها بـ 6 أشواط للاشيء، في 26 دقيقة.

وسارت المجموعة الثانية على منوال سابقتها، مع تسجيل ضغط قوي وسيطرة تامة للاعبة المصرية على جميع مجرياتها، لتحسمها بسهولة بـ6 مقابل 1، في 34 دقيقة.

وتواجه ميار شريف، في المباراة النهائية غدا السبت، الأمريكية بيتون ستيرنز، المصنفة 81 عالميا، التي تأهلت في وقت سابق اليوم، على حساب البلغارية فيكتوريا توموفا.

وتتواصل منافسات هذه الدورة، التي تشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي، بالنادي الرياضي لسككيي المغرب بالرباط إلى غاية 25 ماي الجاري.

يذكر أن الفائزة بالمرتبة الأولى للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي تبلغ قيمة جوائزها 267 ألف دولار، ستحصل على 250 نقطة ستمكنها من تحسين ترتيبها في لائحة رابطة لاعبات التنس المحترفات، بينما تحصل المحتلة للرتبة الثانية على 163 نقطة.

أما اللاعبتان اللتان يتم إقصاؤهما في مباراتي نصف النهائي، فتحصلان على 98 نقطة في منافسات الفردي، وهو نفس عدد النقط الذي ستحصل عليه في منافسات الزوجي، اللاعبات الثلاث الأوائل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.