15 يونيو 2024

مشاركة مميزة للمغرب في مهرجان جي آر 8 كوفي فيستيفال بزغرب

مشاركة مميزة للمغرب في مهرجان جي آر 8 كوفي فيستيفال بزغرب

مهرجان جي آر 8 كوفي فيستيفال

يبصم المغرب على مشاركة مميزة في مهرجان “جي آر 8 كوفي فيستيفال”، الحدث المرموق المخصص للقهوة، الذي افتتحت فعالياته اليوم الخميس بمعرض زغرب في كرواتيا.

وإلى غاية 25 ماي، يقترح المهرجان، الذي يعد موعدا لهواة ومهنيي عالم القهوة، باقة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك التذوق، والورشات العملية، وعرض “لاتي آرت شو”، وعرض “كوفي كوكتيل شو”، إلى جانب تجربة متنوعة في فن الطبخ.

وذكر بلاغ لسفارة المملكة بزغرب، أن المغرب يحظى بالتكريم كضيف خاص للمهرجان، قصد تسليط الضوء على التراث الثقافي الغني للشاي المغربي.

وفي كلمة لها خلال حفل افتتاح هذا الحدث المرموق الذي يحتفي بالثقافة والابتكار وبعشق القهوة، أكدت سفيرة المغرب لدى كرواتيا، نور الهدى المراكشي، أن “هذا المهرجان لا يحتفل بالقهوة فحسب، بل يشكل أيضا منصة لتعزيز تنوع وعالمية تقاليد الطبخ”.

وقالت: “يشرفنا أن نتشاطر جزءا من الثقافة المغربية مع العالم”.

وستتاح لزوار المهرجان فرصة زيارة الجناح الذي أقامته سفارة المملكة خصيصا لاكتشاف طقوس حفل الشاي المغربي التقليدي، الشاي الأخضر بالنعناع مصحوبا بمجموعة متنوعة من الحلويات المغربية. وهي مبادرة تهدف إلى إبراز عمق ودفء الضيافة والتقاليد المغربية.

وبحسب سفارة المملكة بزغرب، تأتي مشاركة التمثيلية الدبلوماسية للمملكة في هذا المهرجان في إطار أنشطتها المنتظمة الرامية إلى التعريف بالثقافة المغربية وتحسين التفاهم المتبادل وأواصر الصداقة وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وزغرب.

وتابع البلاغ أن مشاركة السفارة المغربية أضفت بعدا “فريدا ومثريا” على هذا الحدث، إذ عززت فهما وتقديرا أفضل للموروث الثقافي المغربي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.