19 يونيو 2024

الدوري الإفريقي لكرة السلة 2024: الفتح الرياضي في رحلة البحث عن أول لقب مغربي في المسابقة

Maroc24 | رياضة |  
الدوري الإفريقي لكرة السلة 2024: الفتح الرياضي في رحلة البحث عن أول لقب مغربي في المسابقة

تنطلق يوم غد الجمعة بالعاصمة الرواندية كيغالي مباريات “البلاي أوف” للموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024)، حيث يدخل نادي الفتح الرياضي المغربي غمار المنافسة وعينه على تحقيق أول لقب مغربي في هذه المسابقة القارية.

وحجز نادي الفتح الرياضي مكانه في نهائيات هذه النسخة بعد أن بصم على أداء رائع خلال الأدوار الإقصائية، ولاسيما “مؤتمر كالاهاري” الذي أقيم بجنوب إفريقيا في مارس الماضي، والذي أبان فيه لاعبو الفتح الرياضي عن مستوى عال مكنهم من تصدر جدول الترتيب على حساب أندية وازنة على الصعيد القاري من قبيل كيب تاون الجنوب إفريقي وأتليتكو دي لواندا الأنغولي.

ويستهل النادي المغربي مشاركته في هذه النهائيات التي تقام بقاعة ” بي كي أرينا” بكيغالي من 24 ماي إلى 1 يونيو، بمواجهة صعبة ضد الأهلي المصري، حامل اللقب، برسم مباريات التصنيف لتحديد أطراف دور الربع.

وتدرك عناصر النادي الرباطي أن الفوز بلقب هذه البطولة يمر عبر تحقيق الفوز على العملاق المصري، وبالتالي مواجهة المنهزم في لقاء الترتيب، الذي سيجمع بين الأهلي الليبي وكيب تاون تايغرز، في دور الربع.

وسيكون على لاعبي الفتح الرياضي المحافظة على اللعب الجماعي والروح التنافسية العالية التي أبانوا عنها في الأدوار الإقصائية من أجل تتويج مسارهم الاستثنائي في (بال-2024) بلقب قاري، خاصة وأن المنافسة ستكون جد محتدمة بين الأندية ال8 المشاركة في نهائيات هذه الدورة .

وبالإضافة إلى الفريق المغربي يشارك في (بال-2024) كل من الأهلي المصري، حامل اللقب وكيب تاون تايغرز الجنوب إفريقي، والجمارك السنغالي والأهلي الليبي وريفرز هوبرز النيجيري والاتحاد المنستيري التونسي و بترو دي لواندا الأنغولي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة عن مواعيد دور التصنيف، حيث من المقرر أن يلتقي الفتح الرياضي مع الأهلي المصري وكيب تاون تايغرز الجنوب إفريقي مع الأهلي الليبي يوم الجمعة 24 ماي، فيما سيواجه نادي الجمارك السنغالي ريفرز النيجيري، ويلتقي بترو دي لواندا الأنغولي بالاتحاد المنستير يوم السبت 25 ماي.

ويرتقب أن تقام مباريات الدور ربع النهائي يومي 26 و27 ماي، ونصف النهائي في ال29 من ماي، على أن تختتم النسخة الرابعة من هذه المسابقة في فاتح يونيو المقبل.

وشارك في (بال-2024) 12 ناديا من مختلف أنحاء القارة السمراء، حيث تم اعتماد نظام ثلاث مؤتمرات (كالاهاري والنيل والصحراء) تضم أربعة أندية، واجه خلالها كل فريق الثلاثة فرق الأخرى مرتين.

وتأهل أفضل فريقين من كل مؤتمر وأفضل فريقين في المركز الثالث إلى كيغالي للعب أربع مباريات تصنيف، تليها ثماني مباريات خروج المغلوب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.