16 يونيو 2024

تراجع أسعار الذهب متأثرا بمؤشرات حول رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة

Maroc24 | اقتصاد |  
تراجع أسعار الذهب متأثرا بمؤشرات حول رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثالثة على التوالي، بعد أن أشار محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أن بعض مسؤوليه يميلون إلى رفع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة السابعة صباحا (توقيت غرينتش)، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 2365.49 دولارا للأونصة، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة 1.1 في المائة إلى 2367.60 دولارا.

وتوقع المجلس الاحتياطي الفيدالي، أمس الأربعاء، الإبقاء على سعر الفائدة عند المستوى الحالي، مشيرا إلى وجود نقاشات حول الرفع مجددا من سعرها.

ونقلت وسائل إعلام عن تيم ووترر، كبير محللي السوق في مؤسسة “كيه.سي.إم تريد”، قوله إن “الذهب تعرض لصدمة بعد أن ذكر محضر الفيدرالي المستثمرين بأن تخفيضات أسعار الفائدة بعيدة الوقوع”، مضيفا “هناك فرصة لأن ينجرف الذهب مرة أخرى إلى مستويات حول 2355 دولارا إذا واصل الدولار الصعود”.

وأشار إلى أن التوقعات على المدى المتوسط والطويل لا تزال تبدو بناءة بالنسبة للذهب، لكن هذا يعتمد إلى حد كبير على قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.