18 يونيو 2024

قمة المنتدى الدولي للنقل 2024: السيد عبد الجليل يتباحث بلايبزيغ مع نظيره الإسباني

Maroc24 | اقتصاد |  
قمة المنتدى الدولي للنقل 2024: السيد عبد الجليل يتباحث بلايبزيغ مع نظيره الإسباني

تباحث وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء بلايبزيغ (ألمانيا)، مع وزير النقل والتنقل المستدام الإسباني، أوسكار بوينتي، على هامش أعمال قمة 2024 للمنتدى الدولي للنقل.

وناقش الوزيران مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في مجالات النقل بالسكك الحديدية والنقل البري.

وفي هذا الصدد، دعا السيد عبد الجليل الجانب الإسباني إلى “تسهيل وصول مركبات النقل البري التي تقل حمولتها عن 3,5 طن إلى الأراضي الإسبانية، في انتظار التوصل إلى حل تقني دائم”.

وفي مجال السكك الحديدية، ناقش الطرفان التطوير المستقبلي لشبكة السكك الحديدية المغربية.

كما وجه الوزير المغربي دعوة لنظيره الإسباني للمشاركة في المؤتمر الوزاري العالمي الرابع للسلامة الطرقية المقرر انعقاده من 18 إلى 20 فبراير 2025 بمراكش.

يذكر أن وفد مغربي رفيع المستوى، برئاسة السيد عبد الجليل، يشارك في أشغال قمة 2024 للمنتدى الدولي للنقل (FIT)، التي افتتحت الأربعاء في لايبزيغ تحت شعار “جعل وسائل النقل أكثر مراعاة للبيئة: دعونا نواصل التركيز في أوقات الأزمات”.

ويشارك الوفد المغربي المكون من ممثلي الوزارة والمؤسسات العمومية والمقاولات الخاضعة لوصايتها، وكذا المصالح الوزارية الأخرى ومنظمات عمومية وخاصة، في مختلف الجلسات الوزارية والموائد المستديرة والندوات الخاصة بهذا الحدث، أكبر تجمع عالمي لوزراء النقل والموعد الأول حول سياسة النقل على المستوى الدولي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.