24 يونيو 2024

مجلس الشباب العربي للتغير المناخي يطلق منصة تعليمية في مجال التنمية المستدامة

Maroc24 | تكنولوجيا |  
مجلس الشباب العربي للتغير المناخي يطلق منصة تعليمية في مجال التنمية المستدامة

أعلن مجلس الشباب العربي للتغير المناخي، التابع لمركز الشباب العربي، اليوم الثلاثاء ،عن إطلاق منصة توفر لأساتذة التعليم العالي في العالم العربي مجموعة متنوعة من المواد التعليمية تتعلق بالتنمية المستدامة.

وتهدف المنصة التي أطلق عليها “منصة تعليم مفتوحة: الاستدامة كأسلوب حياة” الى تسهيل دمج أهداف التنمية المستدامة في المناهج الدراسية لتحقيق الاستدامة في مجالات حيوية.

وتوفر المنصة، التي اطلقت على الخصوص بالتعاون مع معهد الأجيال القادمة ، مواد متاحة مجانا، باللغتين العربية والإنجليزية، وتتألف من ثماني وحدات شاملة تغطي جميع أهداف التنمية المستدامة الـ 17 ومجموعة واسعة من المواضيع ضمن الاستدامة وتغير المناخ.

وستعمل المنصة ،بحسب المجلس ، على تزويد الجيل القادم بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات الملحة التي يفرضها تغير المناخ في العالم العربي وخارجه.

وتركز المنصة التي تندرج ضمن الاستجابة العالمية للتحديات العالمية، ودور القطاع الخاص، والطاقة، والاقتصادات الدائرية، والأمن الغذائي والمائي، على دمج أهداف التنمية المستدامة والاستدامة في المناهج العامة للطلاب في المنطقة.

يشار الى أن مجلس الشباب العربي للتغير المناخي يمتلك أجندة ومبادرات من أجل ترسيخ مبادئ الاستدامة ومواجهة التغير المناخي في مختلف مجالات العمل الشبابي العربي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.