15 يونيو 2024

تلاميذ فلسطينيون يعبرون عن سعادتهم بزيارة المعرض الدولي للنشر والكتاب

تلاميذ فلسطينيون يعبرون عن سعادتهم بزيارة المعرض الدولي للنشر والكتاب

عبر عدد من التلاميذ الفلسطينين عن سعادتهم بزيارة المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته ال 29 التي تختتم اليوم الأحد ، وذلك بدعوة من المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وبتعاون مع وكالة بيت مال القدس الشريف.

وأكد هؤلاء التلاميذ الذي كانوا مرفوقين بعدد من التلاميذ المغاربة في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زيارتهم للمغرب كتلاميذ فلسطينيين يمثلون مؤسسات تعليمية بمدينة القدس، ترمز لحب المغاربة لفلسطين ولعمق العلاقات بين الشعبين المغربي والفلسطيني.

وفي هذا السياق، أكدت التلميذة كليمانس مريحة من القدس أن زيارتها للمغرب كانت “رائعة”، مبرزة أنها كانت دائما تسمع عن حب المغاربة لفلسطين وهي اليوم تلمس هذا الحل عن كثب.

كما أعربت عن سعادتها بزيارة المعرض الدولي للنشر والكتاب ، متمنية أن تتاح لها فرص أخرى لزيارة المملكة.

من جهته، قال جهاد نصر الدين من فلسطين أنه جاء للمغرب لزيارة المعرض الدولي للنشر والكتاب في إطار دعوة من المجلس الأعلى للتربية والتكوين و البحث العلمي، مبرزا أن هذه الزيارة كانت جد إيجابية وأنه تمكن بالمناسبة من التعرف على عدد من الأصدقاء المغاربة.

من جانبها، قالت التلميذة خولة أرياضة من الثانوية الإعدادية ولي العهد الأمير مولاي الحسن بطانطان، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين كلميم واد نون أن زيارتها للمعرض أتاحت لها القيام بمجموعة من الأنشطة ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي وفن المسرح .

ولم يفت التلميذة خولة التعبير عن سعادتها بلقاء تلاميذ فلسطينين في إطار فعاليات الدورة ال 29 المعرض الدولي للكتاب والنشر .

من جهته، عبر أحمد حدوش رئيس المجلس التلاميذي المحلي لسجلماسة (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت) أن هذه الزيارة أتاحت للوفد مد جسور التواصل مع الزملاء والتلاميذ النشطاء في الأندية التعليمية.

كما أن زيارة المعرض أتاحت له التعرف على الأنشطة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، ومختلف الأروقة لاسيما رواق المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وأيضا اللقاء مع الأشقاء الفلسطينين والتواصل معهم.

وتندرج زيارة وفد التلاميذ الفلسطينيين في إطار الأنشطة الثقافية التي ينظمها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بمناسبة مشاركته في فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.