15 يونيو 2024

الداخلة: إسدال الستار على منافسات الدورة الثانية لكأس القارات في رياضة البادل

Maroc24 | رياضة |  
الداخلة: إسدال الستار على منافسات الدورة الثانية لكأس القارات في رياضة البادل

أسدل الستار، مساء أمس السبت بالداخلة، على منافسات الدورة الثانية لكأس القارات في رياضة “البادل”، التي حازت رضا المشاركين والمنظمين لهذا الحدث الرياضي المتميز.

وتميز الحفل الختامي لكأس القارات في رياضة “البادل” بتوزيع الكؤوس على الفائزين في هذه المنافسة الرياضية، بحضور عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والفاعلين المحليين.

وبعد أربعة أيام من المنافسات المحتدمة بين 16 فريقا من جنسيات مختلفة، توج الثنائي المكون من إيزاك غوميز وخوان خوسي هينوخوسا (إسبانيا) والثنائي النسوي المكون من غوينيل سويري وفاليري لاموري (فرنسا)، ببطولة الدورة الثانية من كأس القارات في رياضة “البادل” 2024.

ويشكل هذا الحدث الدولي، المنظم من طرف جمعية “شمال – جنوب” (الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو-اقتصادية والتشجيع على الاستثمار)، بشراكة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والجمعية الأوروبية لأندية البادل، فرصة حقيقية للترويج لهذه الوجهة التي تتوفر على مؤهلات طبيعية ورياضية وسياحية متميزة.

وعرفت الدورة الثانية من هذه التظاهرة الرياضية حضور 16 فريقا من مختلف بلدان العالم (8 فرق للرجال و4 فرق للسيدات).

وبالإضافة إلى المشاركين المغاربة، عرف هذا الحدث الرياضي المتميز مشاركة متنافسين متمرسين من عدة دول، من بينها الأرجنتين وفرنسا وإسبانيا وألمانيا، من أجل التنافس في أجواء حميمية واحتفالية.

يشار إلى أن البادل هي رياضة مشتقة من التنس، تتم ممارستها فقط في فئة الزوجي على ملعب أصغر محاط بجدران وأسوار. ويتم حساب النتيجة مثل التنس كما أن الكرات المستخدمة في هذه الرياضة لها ضغط أقل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.