13 يونيو 2024

نائب وزير العدل الصيني يطلع على دور مؤسسة محمد السادس في إعادة إدماج السجناء

نائب وزير العدل الصيني يطلع على دور مؤسسة محمد السادس في إعادة إدماج السجناء

قام نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية، زهاو شانغوا، أول أمس، بزيارة إلى مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اطلع خلالها والوفد المرافق، على دور المؤسسة في إعادة إدماج السجناء.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، أن المنسق العام للمصالح عبد الواحد جمالي الادريسي، أطلع الوفد الصيني على الدور الفعال الذي تقوم به المؤسسة وتجربتها في مجال إعادة إدماج نزيلات ونزلاء الفضاءات السجنية ونزلاء مراكز حماية الطفولة في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي وفق الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأضاف أن الوفد الصيني اطلع أيضا على تجربة المؤسسة في مجال إعادة الإدماج والرعاية اللاحقة لنزلاء الفضاءات السجنية بكل فئاتهم المتنوعة سواء أثناء مرحلة العقوبة السالبة للحرية أو ما يواكبها من عناية لأفراد أسرهم خلالها عند الاقتضاء. وأشار البلاغ إلى أن نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية أبدى إعجابه وثمن عاليا تدخلات مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والإنجازات التي حققتها في هذا المجال.

في المقابل، قدم المسؤول الصيني لمحة موجزة عن عمل إدارة السجون والمؤسسات ذات الصلة برعاية السجناء بجمهورية الصين الشعبية. وكان السيد زهاو شانغوا خلال هذه الزيارة مرفوقا بكل مدير مكتب إدارة السجون وعدد من كبار المسؤولين في مجال منظومة العدالة الجنائية بجمهورية الصين الشعبية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.