15 يونيو 2024

الاحتفال بالذكرى الـ19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا

Maroc24 | أخبار وطنية |  
الاحتفال بالذكرى الـ19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا

تحتفل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في الحسيمة، بالذكرى الـ19 لإطلاقها تحت شعار “الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا”، باعتبارها المرحلة الحاسمة في حياة الشخص، حيث تساهم بشكل كبير في النهوض بالرأس المال البشري.

وذكرت التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في بلاغ لها، أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية شكلت نقطة انعطاف نحو تثمين الرأسمال البشري، الذي يعد العامل الرئيسي في خلق ثروات البلدان.

وأوضح المصدر ذاته أن الاحتفال بهذا الحدث يشكل فرصة حقيقية لاستحضار أسس وقيم هذا الورش الملكي، والإنجازات والمكتسبات التي تم تحقيقها، لاسيما تلك الخاصة بتعزيز صحة الأم والطفل.

وأضاف، في السياق ذاته، أن اختيار موضوع “الألف يوم الأولى من الحياة” يستند إلى الأدلة والدراسات العلمية التي تثبت أهمية الاستثمار في هذه المرحلة المبكرة، بغية تعزيز قدرات ومؤهلات الأجيال الصاعدة على المدى الطويل.

وعلى غرار السنوات الماضية، سيتم الاحتفال بهذه الذكرى على نحو متزامن في كافة عمالات وأقاليم المملكة، بمشاركة أزيد من 16.000 فاعل يمثلون منظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من منتخبين ونسيج جمعوي وإدارة، للانكباب حول موضوع يتماهى مع دينامية التقدم الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المملكة في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.