26 أبريل 2024

مارطون الرمال : تتويج المغربيان رشيد المرابطي وعزيزة الراجي بالنسخة 35

مارطون الرمال : تتويج المغربيان رشيد المرابطي وعزيزة الراجي بالنسخة 35

توج المغربيان رشيد المرابطي لدى الرجال ،وعزيزة الراجي لدى السيدات اليوم الجمعة بالنسخته 35 للمارطون الرمال عقب فوزهما بالمرحلة الخامسة التي ربطت بين بورشرهال وجبل احرفلت نتيسلات .

و انتزع المرابطي الرتبة الأولى في الترتيب العام بتوقيت 21 س و 17 د و 32 ثانية ،متبوعا بشقيقه الأصغر محمد ب 21 س و 32 د و 12 ثانية ،ثم الفرنسي روبير ميريل ب 22 س 39 د و 2 ث .

و لم يفلح المغربي عزيز يشو ، مفاجئة النسخة الخامسة والثلاثين ، في الولوج لمنصة التتويج متأثرا بعقوبة جزاء قدرها ساعة واحدة في المرحلة الثالثة، لينهي المنافسة في الترتيب العام بتوقيت 22 ساعة و 41 دقيقة و 46 ثانية.

و يعد هذا التتويج الثامن للمرابطي في مارطون الرمال والسابع على التوالي له ،و بالتالي يقترب هذا البطل المنحدر من زاكورة ، رويدا رويدا من الرقم القياسي الموجود في حوزة لحسن أحنصال بعشرة تتويجات.

وفي تصريح صحفي ، أعرب المرابطي عن سعادته بهذا التتويج الذي يقربه من سجل الأسطورة لحسن أحنصال ، مشيرا إلى أن الفارق الذي حققه مع منافسيه ، وخاصة شقيقه محمد ، سمح له بتقليل جهده.

و لدى السيدات تمكنت عزيزة الراجي (30 ساعة و 30 دقيقة و 24 ثانية) من التفوق على منافستيها اليابانية تومومي بيتو ( 34 ساعة و 39 دقيقة و 17 ثانية ) والفرنسية عائشة عمراني (35 ساعة و 47 دقيقة و 48 ثانية).

وفي تصريح مماثل ، أكدت البطلة المغربية أن هذا الإنجاز هو حلم تحقق بعد أربع محاولات فاشلة ، مضيفة أن تقدمها الكبير في الترتيب العام سمح له بقيادة السباق بهدوء وبوتيرة متوسطة إلى منخفضة.

كما أعربت عن اعتزازها برؤية المرأة المغربية تنخرط أكثر في الرياضات التي تتطلب المجازفة ، مشيرة إلى أنه من خلال هذه النسخة ، شرف المشاركون المغاربة وطنهم ، على غرار حسناء حمدوش ، التي احتلت الرتبة الرابعة في الترتيب العام .

و ستربط المرحلة السادسة ، التي تكتسي طابعا تضامنيا ، وغير مرتبط بالتوقيت ، جبل إرهفلت نتيالت ببو ديب على مسافة 8.5 كلم.

و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.