29 ماي 2024

موقع أمريكي متخصص في الأسفار يرصد مؤهلات المغرب، البلد الخلاب والمتنوع

موقع أمريكي متخصص في الأسفار يرصد مؤهلات المغرب، البلد الخلاب والمتنوع

استعرض الموقع الإلكتروني الأمريكي المتخصص في الأسفار (واياندوت ديلي)، المؤهلات السياحية للمغرب، “البلد الخلاب والمتنوع الذي يتميز بتاريخه العريق وثقافته الغنية”.

وفي مقال خصصه لوجهة المغرب، وصف الموقع الأمريكي المملكة بـ”أرض المفارقات والتنوع”، التي تشفي غليل السياح ما بين الباحثين عن صخب الحياة في شوارع مراكش وفاس، وأولئك الذين ينشدون جمال الصحراء الهادئ.

وحسب المصدر ذاته، “فسواء كنت شغوفا بالتاريخ أو الثقافة، أو تنشد مجرد الاسترخاء على الشاطئ، فإن المغرب يوفر تجارب متنوعة للجميع”.

وسلط الموقع الإلكتروني الأمريكي الضوء على جودة البنيات التحتية للطرق والمطارات، والعرض المتنوع الذي تقدمه المؤسسات الفندقية، حيث تحرص على حسن استقبال السياح وإقامتهم بالمملكة.

ويقترح الموقع على الزوار عشر وجهات رئيسية جديرة بالاستكشاف، تشملا كلا من مراكش، وفاس، والدار البيضاء، وطنجة، والصويرة، ومكناس، والرباط، وشفشاون، والصحراء وجبال الريف.

وأكد الموقع الإلكتروني أن الصحراء، التي “تعد من أكثر الأماكن رمزية وإثارة للإعجاب”، تعد “فضاء مثاليا لاكتشاف نمط حياة البدو والاستمتاع بجمال الكثبان الرملية الرائعة والواحات”.

ولم تفت الموقع الإشارة إلى غنى وتنوع فن الطبخ المغربي، ذلك المزيج المتفرد والغني بالأذواق الذي يجمع بين التأثيرات العربية والأمازيغية والأوروبية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.