18 يوليوز 2024

رئيس مجلس المستشارين يتباحث تعزيز التعاون والشراكة مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية

رئيس مجلس المستشارين يتباحث تعزيز التعاون والشراكة مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبير هونغبو، الذي يزور المغرب حاليا على رأس وفد هام، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين.

وذكر بلاغ للمجلس أن الطرفين أكدا على ضرورة تكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل الدولية لرفع التحديات المطروحة في سياق إقليمي ودولي موسوم بالتقلبات.

وأبرز المصدر ذاته أن السيد ميارة أعرب، خلال هذا اللقاء، عن اعتزازه بالأدوار الهامة التي تضطلع بها منظمة العمل الدولية في الدفاع عن حقوق العمال عبر العالم والنضال من أجل المساواة والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم.

وبهذه المناسبة، سلط رئيس المجلس الضوء على “موقع النقابات في مجلس المستشارين، كمكون نشيط إلى جانب ممثلي المجالس الترابية وأرباب العمل، مما يجعل هذا المجلس فضاء للخبرة ورسم الإستراتيجيات الوطنية والحوار المجتمعي التعددي”.

وبعد أن استعرض أهم المكتسبات التي حققتها المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة في المجال الاجتماعي، أكد السيد ميارة حرص مجلس المستشارين على المساهمة في إنجاح ورش الدولة الاجتماعية بما يقتضيه ذلك من تدابير تشريعية ومبادرات رقابية وتقييمية تساعد الحكومة على القيام بدورها في هذا الصدد.

من جانبه، أبرز السيد هونغبو أن زيارته الحالية، التي تعد الأولى من نوعها منذ انتخابه على رأس المنظمة في مارس 2022، مكنته من الوقوف على التطور الهام الذي تشهده المملكة على مختلف الأصعدة، مبديا إعجابه بالأوراش المفتوحة، وفي مقدمتها المشروع الطموح لتعميم الحماية الاجتماعية.

كما نوه المدير العام لمنظمة العمل الدولية بالمجهودات التي يقوم بها مجلس المستشارين في ما يخص التشريعات المتعلقة بالشغل والحريات النقابية، اعتبارا لطبيعة تركيبته.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.