26 ماي 2024

معرض مدريد للذواقة: وزير الفلاحة الإسباني يزور رواق المغرب

معرض مدريد للذواقة: وزير الفلاحة الإسباني يزور رواق المغرب

زار وزير الفلاحة والصيد والتغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الخميس، جناح المغرب، ضيف شرف الدورة 37 لمعرض مدريد للذواقة، أكبر معرض تجاري أوروبي مخصص لمنتجات الذواقة والأطعمة المعلبة، الذي ينعقد من 22 إلى 25 أبريل الجاري، بمعرض إيفيما بالعاصمة الإسبانية.

وبرفقة سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، والمديرة العامة ل”موروكو فوديكس”، غيثة الغرفي، اطلع السيد بلاناس على المنتجات المختلفة التي يقدمها العارضون المغاربة ال15 الذين يمثلون قطاعات الصيد وزراعة الزيتون والمنتجات المصنعة والمحلية.

ومن خلال جناح مساحته 348 مترا مربعا جهزته “موروكو فوديكس” (المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات)، يبرز المغرب خبرته في مجال فن الطبخ وثراء منتجاته وجودتها.

ويقدم جناح المغرب ﺧﺒﺮة المملكة ﺍﻟﻌﺮﻳﻘﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﺦ بأشكالها المختلفة، لأكثر من 100 ألف زائر مهني يتوافدون كل سنة من مختلف بقاع العالم.

ويعتبر الجناح المغربي، الذي استقطب العديد من الزوار منذ افتتاحه، دعوة لتسليط الضوء على الثقافة الغنية لفن الطبخ بالمملكة، كثمرة لتأثيرات من مختلف البلدان في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط عبر التاريخ. ويعتبر معرض مدريد للذواقة أكبر حدث أوروبي مخصص حصريا للمنتجات الغذائية الفاخرة وهو واحد من أكبر معارض المواد الغذائية في العالم.

ويستهدف هذا الحدث المهنيين المحليين والدوليين في قطاع الفنادق، والمطاعم، وتوزيع المواد الغذائية والمشروبات، وخدمات التموين والتجارة المتخصصة، وقد استقبل خلال نسخته الأخيرة، “الأفضل في تاريخه”، 116 ألف و257 زائرا و2014 عارضا.

وفي عام 2023، قدم المعرض 55 ألف منتج و1500 منتج جديد و1200 نشاط، برقم معاملات قدر بـ 200 مليون يورو.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.