26 ماي 2024

وزير الزراعة النيجيري يؤكد رغبة بلاده في تعميق علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي

وزير الزراعة النيجيري يؤكد رغبة بلاده في تعميق علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي

أعرب وزير الزراعة والأمن الغذائي بنيجيريا، أبو بكر كياري، أمس الاثنين بمكناس، عن رغبة بلاده في تعميق علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي.

وقال السيد كياري ، في تصريح صحفي عقب لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، على هامش المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، إن “المغرب ونيجيريا تربطهما علاقات عريقة، ونحن عازمون على تعزيز اتفاقياتنا الثنائية وبروتوكولات التعاون”.

وبهذه المناسبة، عبر الوزير النيجيري عن إعجابه بالتقدم الذي أحرزته المملكة في القطاع الفلاحي، مبرزا أن لقاءه مع السيد صديقي كان مثمرا.

وتعرف الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنعقدة إلى غاية 28 أبريل الجاري تحت شعار ” المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود “، مشاركة ما يقرب من 70 دولة، منها إسبانيا كضيف شرف، و1.500 عارض.

كما ينتظر أن تسجل هذه التظاهرة الفلاحية الهامة ، التي تقدم برنامجا غنيا يتضمن 40 ندوة ومائدة مستديرة حول مواضيع هامة ذات راهنية ، أزيد من 950 ألف زائر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.