27 ماي 2024

جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد: فيرستابن يحل أولا ويواصل هيمنته على البطولة

Maroc24 | رياضة |  
جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد: فيرستابن يحل أولا ويواصل هيمنته على البطولة

واصل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن هيمنته على بطولة العالم للفورمولا واحد بنيله، اليوم الأحد، المركز الأول في سباق جائزة الصين الكبرى، العائد إلى الروزنامة بعد غياب 5 أعوام بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، على حلبة شانغهاي، مبتعدا في صدارة الترتيب.

وأحكم فيرستابن، حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، الذي انطلق من المركز الأول قبضته على السباق الذي شكل الجولة الخامسة من الفئة الأولى وأقيم للمرة الأولى منذ عام 2019 دون أي منافسة تذكر، مدونا اسمه في سجل الفائزين للمرة الأولى في مسيرته في أول مشاركة له.

وانهى فيرستابن، الذي حقق فوزه الرابع هذا الموسم والـ 58 في مسيرته، السباق بوقت 1:40:52.554 ساعة، متقدما بفارق 13.773 ثانية عن سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس و19.160 ثانية عن زميله في الفريق المكسيكي سيرخيو بيريس.

وحرم الهولندي الذي كان أحرز لقب السباق السريع (سبرينت)، أمس السبت، من الحصول على النقاط كاملة في نهاية الأسبوع بعد حصد سائق أستون مارتن المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو نقطة أسرع لفة، علما أنه أنهى السباق في المركز السابع.

ورفع فيرستابن رصيده في صدارة الترتيب إلى 110 نقاط، متقدما بفارق 25 نقطة عن بيريس وبفارق 34 نقطة عن سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو الذي حل رابعا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.