26 ماي 2024

مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تواكب نحو 7000 إطار تربوي مشرف على التقاعد هذه السنة

Maroc24 | أخبار وطنية |  
مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تواكب نحو 7000 إطار تربوي مشرف على التقاعد هذه السنة

أفاد مدير قطب المنخرطين بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، عبد الوافي العاقل، اليوم السبت بالرباط، بأن عملية مواكبة الأطر التربوية المشرفة على التقاعد برسم السنة الحالية تستهدف حوالي 7000 منخرط بجميع أنحاء المملكة.

وأوضح السيد العاقل، في تصريح للصحافة خلال اليوم التواصلي الذي نظمته المؤسسة لاستقبال ومواكبة أطر التربية والتكوين الم شرفين على التقاعد برسم سنة 2024، أن هذا اللقاء الذي ينظم في نفس التوقيت في 18 مدينة في جميع ربوع المملكة، يروم الاحتفاء بالمتقاعدين تقديرا للجهود التي بذلوها طيلة مسيرتهم المهنية. كما أبرز أن هذا الحدث هو بمثابة الشباك الوحيد المكون من الصندوق المغربي للتقاعد، والتعاضدية العامة للتربية الوطنية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تماشيا مع سياسة القرب وتبسيط المساطر الإدارية.

وأشار السيد العاقل إلى أن عملية المواكبة تشمل المنخرطين المتقاعدين بحد السن أو بالتقاعد النسبي، مبرزا أن فئة المتقاعدين تشكل اليوم ما يناهز 27 بالمائة من مجموع منخرطي المؤسسة.

من جانبه، قال الأمين العام لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، جمال الزيتوني، إن هذا اللقاء التواصلي مع رجال ونساء التعليم المنخرطين بالمؤسسة يعد مناسبة للتعريف بسبل تجديد الانخراط فيها، وكذا مختلف الإجراءات المتخذة مع الصندوق المغربي للتقاعد والتعاضدية العامة للتربية الوطنية. وأضاف السيد الزيتوني، في تصريح مماثل، أن هذا اللقاء يندرج في إطار سياسة القرب التي تنهجها المؤسسة من خلال انفتاحها على المنخرطين بمختلف جهات المملكة من أجل الاطلاع على انتظاراتهم والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية.

وتندرج هذه التظاهرة، التي تعد تقليدا سنويا تدأب عليه المؤسسة منذ سنة 2015، في إطار برنامج أنشطة القرب والتواصل مع أسرة التعليم، وتهدف إلى مرافقة المنخرطين المعنيين لتسهيل إتمام كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بتغيير وضعيتهم المهنية، وبالتالي ضمان حصولهم على الخدمات الاجتماعية من المؤسسة بعد تقاعدهم.

كما يروم الحدث مواكبة المقبلين على التقاعد قصد إتمام إجراءات إعادة الانخراط بالمؤسسة، وكذا تتبع ومعالجة طلبات الحصول على منحة التقاعد الم قدمة من طرف التعاضدية العامة للتربية الوطنية.

ويتم خلال هذا اللقاء إمداد المشاركين بكافة المعلومات حول سلة خدمات المؤسسة، فضلا عن الصندوق المغربي للتقاعد والتعاضدية العامة للتربية الوطنية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.