25 ماي 2024

الصين: حجم الاستثمار المباشر غير المالي الموجه للخارج يبلغ أكثر من 34 مليار دولار

Maroc24 | دولي |  
الصين: حجم الاستثمار المباشر غير المالي الموجه للخارج يبلغ أكثر من 34 مليار دولار

بلغ الاستثمار المباشر الصيني غير المالي الموجه للخارج 242,92 مليار يوان (حوالي 34,2 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة 12,5 بالمائة على أساس سنوي، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن وزارة التجارة الصينية.

وأشارت الوزارة إلى أن الاستثمار في الدول الأعضاء برابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) والاتحاد الأوروبي عرف نموا سريعا، مسجلة أنه ارتفع بنسبتي 36,7 بالمائة، و34,5 بالمائة على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغ الاستثمار غير المالي في الدول المشاركة في مبادرة “الحزام والطريق” 54,32 مليار يوان، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12 بالمائة على أساس سنوي، ويمثل 22,4 بالمائة من إجمالي الاستثمار الموجه إلى الخارج خلال الفترة ما بين يناير ومارس الماضيين.

وكشفت البيانات أنه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفع الاستثمار المباشر الموجه إلى الخارج في مجال التأجير وخدمات الأعمال بنسبة 45,5 بالمائة على أساس سنوي، فيما عرف الاستثمار المباشر الموجه إلى الخارج في قطاع الصناعات التحويلية زيادة سريعة بلغت نسبتها 36,4 بالمائة.

وارتفعت عائدات المشاريع المتعاقد عليها في الخارج بنسبة 6,1 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 230,13 مليار يوان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.