20 ماي 2024

السيدة حيار تشارك في قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست

السيدة حيار تشارك في قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست

شاركت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، في النقاشات الوزارية حول ” البنى التحتية الحيوية” و” تمكين وريادة المرأة ” وذلك في إطار أشغال “قمة الابتكار الرقمي” التي تحتضن أشغالها العاصمة الرومانية بوخاريست.

وذكر بلاغ لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أن الوزيرة، أكدت في كلمة لها بهذه المناسبة، على أهمية الابتكار الرقمي وتوظيفه لتعزيز الإدماج الاجتماعي وتمكين المرأة.

وأشارت، في هذا السياق، إلى مبادرات وجهود المملكة المغربية في مجال الاعتماد على الرقمنة لتعزيز الإدماج الاجتماعي وتمكين المرأة وتحسين وضعية الاسر وولوج الخدمات الاجتماعية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي أهمية كبرى للنهوض بحقوق المرأة وتعزيز مشاركة جميع المواطنات والمواطنين في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة.

وأبرزت السيدة حيار، خلال هذا الحدث الدولي الهام، المنظم خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 18 أبريل الجاري، أن الوزارة تشتغل عبر استراتيجيتها “جسر: نحو تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة ” وكذا تماشىيا مع اهداف البرنامج الحكومي الرامي لتعزيز التمكين الاقتصادي للمراة خاصة عبر اعتماد الابداع الرقمي.

وأضافت الوزيرة أن استراتيجية “جسر” تروم خلق بيئة داعمة لتمكين النساء والفئات الهشة وفي وضعية صعبة، مع التركيز بشكل خاص على الابداع والإدماج الاجتماعي وتعزيز التمكين الاقتصادي، عبر تعزيز خلق فرص العمل، وتطوير القدرات المقاولاتية، وتسهيل الولوج إلى الأسواق والتمويل الشمولي .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.