29 مارس 2024

الامارات تؤكد خروجها من جائحة فيروس كورونا المستجد

الامارات تؤكد خروجها من جائحة فيروس كورونا المستجد

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ، اليوم الأربعاء ،أن بلاده خرجت من جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قوله “إن الحياة في دولة الإمارات – بفضل من الله تعالى – بدأت في العودة إلى طبيعتها” مضيفا أن الوضع الصحي في الامارات “آمن ومطمئن وخرجنا من جائحة كوفيد ـ 19 بخير وسلامة واستفدنا من هذا التحدي دروسا وتجارب عديدة”.

وأكد بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في الامارات سواء في العمل أو الدراسة أو العادات والممارسات اليومية للمجتمع “مع الأخذ بالأسباب الاحترازية ومراعاة بعض التغيير في سلوكياتنا الحياتية “.

وقال إن سنة 2020 كانت صعبة وشهدت تحديات كبيرة، لكن الامارات “استطاعت أن تكون من أوائل الدول أن تخرج من الأزمة في الوقت الذي واجهت فيه بعض الدول صعوبات كبيرة ، موضحا أن العوامل التي أسهمت في بدء عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد تتمثل في توفر اللقاحات واستمرارية الفحوصات بجانب توفر بعض العلاجات الحديثة في الدولة وعدد من دول العالم.

وتابع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن انخفاض حالات الإصابة بكورونا في البلاد الى أقل من 500 حالة ، يبشر بالخير ويشير إلى أن كورونا تحت السيطرة وأقل خطورة مما كان عليه.

يذكر أن حالات الإصابة ب”كوفيد 19 ” في الإمارات بلغت الى غاية اليوم أزيد من 737 ألف إصابة و 2107 حالة وفاة جراء الفيروس.

و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.